18 شركة تبحث مع وزير الزراعة ضخ استثمارات جديدة بشرق العوينات

الجمعة، 22 أغسطس 2014 10:05 م
18 شركة تبحث مع وزير الزراعة ضخ استثمارات جديدة بشرق العوينات الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول، إن الشركات العاملة بمنطقة شرق العوينات، ستعقد الاثنين المقبل اجتماعا مع الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة، من أجل بحث فرص ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة وتوسيع إجمالى المساحة المزروعة بالمنطقة، فى إطار خطة الحكومة للتوسع فى الرقعة الزراعية.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع من المقرر أن يضم 18 شركة عاملة فى المنطقة، من بينها 4 شركات سعودية، وسبق لبعض هذه الشركات مطالبة الوزارة بتخصيص مساحات جديدة للاستصلاح الزراعى، وذلك من أجل استغلال البنية التحتية المتوافرة فى المنطقة.

وكان الدكتور عادل البلتاجى، أجرى زيارة إلى الشركات العاملة بمنطقة شرق العوينات، الجمعة الماضى، وأعلنت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال عزمها عرض مشروع استصلاح عشرة آلاف فدان خلال عشرة اشهر وتوفير عشرة آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة علي السيد عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستثمارات تصل 200 مليون جنيه.

وأشار المصدر إلى أن يجرى الآن تحرك نوعى من جانب الوزارة من أجل استغلال الإمكانيات الزراعية المتاحة فى المناطق الزراعية التى لم تنل حظها من التنمية فى السنوات الماضية، ويجرى الإعداد لنموذج "بيزنس موديل"، يشمل إنشاء شركة يعمل بها أكبر عدد ممكن من الشباب المصرى لاستصلاح الأراضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة