وزير الدفاع الأمريكى يحذر من الاستخفاف بتهديدات تنظيم "داعش"

الجمعة، 22 أغسطس 2014 02:17 ص
وزير الدفاع الأمريكى يحذر من الاستخفاف بتهديدات تنظيم "داعش" تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر تشاك هاجل وزير الدفاع الأمريكى، من الاستخفاف بالتهديد الذى يشكله تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق نصر كاسح، على التنظيم عبر الضربات الجوية.

وقال هاجل، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسى، أمس الخميس، "أننا نتوقع أن تنفذ " داعش" هجمات جديدة، وقال أن الولايات المتحدة تقوم بتزويد القوات الكردية بكميات كبيرة من الأسلحة لمواجهة داعش.

ومن جانبه، قال الجنرال ديمبسى ان القوات الامريكية نفذت 72 عملية انزال مساعدات فى شمال العراق ، مشيرا الى انه لايمكن دحر داعش من دون القضاء عليها فى سورية وبمساعدة السكان المحليين .

وقال هاجل إن قتل الصحفى الأمريكى فولى إلى جانب الأفعال الأخرى لتنظيم داعش يظهر انهميمثلون "تهديدا وشيكا" لمصالح الولايات المتحدة فى العراق وفى أى مكان آخر، وأضاف قائلا إن التهديد :" أبعد من أى شئ شهدناه".

وقال هاجل، إنه يأسف لفشل مهمة سرية لإنقاذ فولى ورهائن أمريكيين آخرين، وتعهد بعدم التهاون فى الجهود المبذولة لإعادة المواطنين الأمريكيين، وكانت المهمة التى تم كشفها للعلن أمس الأربعاء قد تبين لها أن الرهائن قد تم نقلهم إلى مكان آخر.

وقد تم كشف هوية القاتل لصحيفة الجارديان البريطانية، من قبل أحد الرهائن السابقين الذى قال إنه زعيم لثلاثة من الجهاديين البريطانيين يطلق على نفسه اسم جون ويعتقد أنه الحارس الرئيسى للأجانب بمدينة الرقة الواقعة شمال شرق سورية وهى معقل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقدهددت الجماعة المتطرفة بإعدام المراسل الأمريكى الثانى، ويدعى ستيفن جويل سوتلوف ، إذا لم يوقف الرئيس باراك أوباما الضربات الجوية .

وتعهد اوباما يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة ستواصل الحملة ضد الدولة الإسلامية. وقد أصدر أوامره بتنفيذ الضربات بعد أن حقق المتشددين تقدما واسعا فى شمال العراق، مما اضطر الآلاف من الأقليات من المسيحيين والأيزيديين إلى الهروب من البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة