نبيل العربى يتهم إسرائيل بالتسبب فى انهيار مفاوضات القاهرة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 06:52 م
نبيل العربى يتهم إسرائيل بالتسبب فى انهيار مفاوضات القاهرة نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى إسرائيل مسؤولية انهيار المفاوضات غير المباشرة وكسر الهدنة مع الجانب الفلسطينى فيما يخص تحقيق التهدئة فى قطاع غزة.

جاء ذلك قبل مغادرة العربى القاهرة متوجها إلى جنيف للمشاركة ضمن الوفد الوزارى العربى المتواجد فى سويسرا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ممثل رئيس القمة العربية.

وقال العربى إن الجامعة العربية ترغب فى الوصول إلى الهدنة الدائمة فى أقرب وقت ممكن حتى يمكن البحث فى الخطوات المستقبلية الواجب اتخاذها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية والعربية المحتلة وهو الهدف الذى تسعى إليه الجامعة العربية.

وأضاف أن الوفد الوزارى العربى يسعى خلال زيارته إلى سويسرا إلى تطبيق الفقرة الحادية عشرة من قرار وزراء الخارجية العرب الصادر فى 14 يوليو الماضى، والذى يطالب بالاتصال بالحكومة السويسرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك لتنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة بشأن توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين خلال الحروب.

وأشار العربى أن هذا الاتصال بالحكومة السويسرية يأتى بناء على خطاب الرئيس الفلسطينى محمود عباس الذى وجهه إلى الاتحاد السويسرى والى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لتوفير الحماية للشعب والأرض الفلسطينية.

وأوضح أن الوفد الوزارى العربى سيجرى محادثات مع المسئولين فى الاتحاد السويسرى باعتبار أن سويسرا هى الدولة المودعة لاتفاقيات جنيف الأربع الخاصة بحماية المدنيين وقت النزاعات المسلحة وكذلك إجراء محادثات مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة