مقتل 25 شخصا فى انهيار بمنجم ذهب فى جمهورية أفريقيا الوسطى

الجمعة، 22 أغسطس 2014 04:21 م
مقتل 25 شخصا فى انهيار بمنجم ذهب فى جمهورية أفريقيا الوسطى انهيار منجم "أرشيفية"
بانجى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد نجاد المتحدث باسم جماعة سيليكا الإسلامية اليوم الجمعة إن 25 شخصا على الأقل قتلوا فى انهيار بمنجم للذهب على بعد 60 كيلومترا إلى الشمال من بلدة بامبارى فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

ويقع المنجم فى تلة ببلدة نداسيما شمالى المقر العسكرى لسيليكا فى بامباري. وكانت شركة اكسمين الكندية تدير المنجم لكن المتمردين سيطروا عليه قبل أكثر من عام وأصبح جزءا من اقتصاد غير مشروع يؤجج الصراع الدينى فى البلاد.

وقال نجاد إن 27 عاملا على الأقل قتلوا فى الانهيار أمس الخميس وجرى انتشال 25 جثة، وأوضح جورج ياكينث-اوباوبا وهو مسئول كبير فى وزارة المناجم لرويترز "لا يوجد أى شخص تابع لنا على الأرض لتنظيم عمال المناجم لذا فإنهم حفروا دون أى قواعد. الحفر لأكثر من ثلاثة أمتار خطير ومع الأمطار يمكن أن تحدث انهيارات."

وفى نداسيما يكافح العمال تحت أنظار مسلحى سيليكا لاستخراج نحو 15 كيلو ذهب شهريا بقيمة تصل إلى نحو 350 ألف دولار فى السوق المحلية أو ضعف هذا الرقم فى التجارة الدولية، وقتل الآلاف وفر أكثر من مليون من منازلهم فى جمهورية افريقيا الوسطى بسبب العنف بين متمردى سيليكا وميليشيا مسيحية.

وأرسل نحو ألفى جندى فرنسى وستة آلاف من أفراد قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقى إلى جمهورية افريقيا الوسطى لكنهم يعانون فى سبيل مساعدة الحكومة الانتقالية الضعيفة على بسط سلطتها فى البلد الغنى بالمعادن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة