مصلحة الضرائب: 27 ألف قضية نزاع قضائى حاليا مع الممولين

الجمعة، 22 أغسطس 2014 01:01 م
مصلحة الضرائب: 27 ألف قضية نزاع قضائى حاليا مع الممولين مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن إجمالى النزاعات القضائية القائمة بين المصلحة والممولين بلغ 27 ألف قضية، وأنه لا يوجد رقم يوضح قيمة هذه المنازعات، ولكن المصلحة تعمل على ذلك.

وأضاف عبد القادر، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع اتحاد المستثمرين الأخير مع قيادات المصلحة، أن الدكتور أحمد جلال وزير المالية السابق، أصدر تعليمات تنظم التصالح مع الممولين أصحاب النزاعات القضائية أمام المحاكم، وكان هناك بعض الصعوبات الإدارية فى التنفيذ ولكن تم تجاوزها وبدأت المصلحة تعمل وفقا لهذا الإطار.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن المصلحة تعمل فى الوقت الحالى على وضع الاستعدادات اللازمة لتطبيق فكرة تحصيل الضريبة عن طريق التحويلات البنكية وليس الشيكات مقبولة الدفع، مؤكدا أن تطبيق هذا النظام يضمن سهولة التحصيل بشكل أسرع، فى الوقت الذى تلجأ فيه الوزارة يوميا إلى الاقتراض.

من جانبه، قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد على استعداد لتبنى حملة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية، من أجل سداد جزء من الضريبة السنوية مقدما لصالح الموازنة العامة للدولة، على أن تخصم من إجمالى الضريبة فيما بعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة