دراسة بالـ"بى بى سى نيوز":الرضاعة الطبيعية تقلل من توتر واكتئاب الأم

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:05 ص
دراسة بالـ"بى بى سى نيوز":الرضاعة الطبيعية تقلل من توتر واكتئاب الأم صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة، كشفت عنها مؤخراً دراسة حديثة، والتى نشرت عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة "بى بى سى نيوز"، وأفادت أن الرضاعة الطبيعية تخفض من خطر الإصابة بالإكتئاب للأمهات الجدد بمقدار النصف.

وقام الباحثون بتحليل بيانات ما يقرب من 14000 من المواليد فى إنجلترا، ووجدوا أن خطر الاكتئاب بعد الولادة كان أقل بنسبة 50٪ بين النساء اللاتى قاموا بتنفيذ خطط الإرضاع الطبيعى لأطفالهم، وذلك وفقاً لصحيفة بى بى سى نيوز.

ومع ذلك، فقد ارتفع خطر الاكتئاب لأكثر من الضعف بين النساء الذين خططوا للإرضاع، ولكن لم يتمكنوا من القيام بذلك، وفقاً للدراسة التى نشرت فى مجلة صحة الأم والطفل.

وقالت الدكتور ماريا اياكوفو، أحد الباحثين لـ "بى بى سى نيوز"، أن من المناسب أن نقول إن الأم لها الحق فى الإرضاع، وهناك أيضاً الكثير من الفوائد للرضاعة الطبيعية، ولكن الشىء الذى نحتاج إلى إعادة التفكير فيه هو إعطاء المزيد من الدعم لأولئك اللواتى لم يرغبن فى الإرضاع، والاعتراف بأولئك اللواتى لا يستطعن ممارسة الرضاعة الطبيعية.

وتنصح إياكوفو بمحاولة ممارسة الرضاعة الطبيعية للطفل، وإذا لم يتم ذلك فإن استخدام اللبن الصناعى أيضاً مفيد للطفل، ويجب على الأم شرب الكثير من السوائل.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة