جراح عيون يوضح أسباب ضعف النظر بعد إجراء عملية الليزك

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:02 ص
جراح عيون يوضح أسباب ضعف النظر بعد إجراء عملية الليزك الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون جامعة القاهرة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعض الأشخاص مصابون بضعف النظر نتيجة للعديد من الأسباب، ولحل مشكلة ضعف الإبصار يلجأون إلى إجراء عملية الليزك دون الالتزام بالشروط الواجب توافرها لإجراء الليزك.

ويسأل أحد القراء أنه أجرى عملية ليزك، وكان يعانى من قصر نظر 4 ونصف، ثم بعد ذلك تناقص النظر مرة أخرى، وهنا يسأل هل يقوم بإجراء عملية أخرى، لأنه يعانى من عدم وضوح الرؤية.

يجيب الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون جامعة القاهرة قائلا: عند إجراء عملية الليزك يجب توافر بعض الشروط حتى لا يتأثر النظر مرة أخرى ويقل بعد إجراء الليزك، ومن الشروط الواجب توافرها يجب أن يكون العمر مناسبا، وأن تكون مقاسات النظر استقرت حتى لا يحدث تدهور فى النظر بعد إجراء الليزك.

ويوضح د.عصام أن الأشخاص الذين أجروا عمليات ليزك وضعف نظرهم مرة أخرى، فذلك يكون نتيجة أن العمر لم يكن مناسبا لإجراء الليزك، وأن مقاسات النظر لم تكن مستقرة نتيجة للإصابة بحالات قصر النظر غير المستقرة، وعند التعرض لضعف النظر مرة أخرى بعد إجراء العملية يجب قياس سمك القرنية حتى يتم معرفة قدرة العين على تحمل إجراء عملية ليزك مرة أخرى أم لا.

كما يضيف أستاذ طب وجراحة العيون، أنه فى حال ضعف النظر بعد إجراء عملية ليزك مع عدم إمكانية إجراء عملية أخرى، ففى هذه الحالة يكون البديل للعملية ارتداء النظارة أو العدسات اللاصقة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة