تراجع معدل نمو قطاع التصنيع الصينى إلى أدنى مستوياته منذ 3 شهور

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:12 ص
تراجع معدل نمو قطاع التصنيع الصينى إلى أدنى مستوياته منذ 3 شهور صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر تقرير اقتصادى نشر الخميس تباطؤ وتيرة نمو قطاع التصنيع الصينى خلال أغسطس الحالى إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاثة شهور فى إشارة جديدة على ضعف قوة دفع التعافى الاقتصادى الحالى.

تراجع مؤشر "إتش.إس.بى.سى - ماركيت تشاينا" لمديرى مشتريات قطاع التصنيع فى الصين خلال أغسطس الماضى إلى 3.50 نقطة مقابل 7.51 نقطة فى يوليو الماضى، وهو أدنى مستوى له منذ ثلاثة شهور فى ظل تباطؤ نمو الناتج الصناعى والطلب على الإنتاج.

يذكر أن قراءة مؤشر مديرى المشتريات لأكثر من 50 نقطة تعنى نمو القطاع وقراءته لأقل من 50 نقطة تعنى انكماش القطاع.، ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن كو هونج بين كبير محللى الاقتصاد الصينى فى بنك إتش.إس.بى.سى البريطانى القول إن بيانات المؤشر تشير إلى أن التعافى الاقتصادى مازال مستمرا لكن قوة دفعه تراجعت مجددا.

وأشارت الوكالة إلى أنه بعد البداية الضعيفة للاقتصاد فى العالم الحالى علق صناع السياسة الصينيون الآمال على تسارع وتيرة الاستثمار فى السكك الحديدية ومشروعات البنية الأساسية وزيادة الإنفاق المالى وتخفيف انتقائى لقواعد السيارة النقدية من أجل تعزيز النمو الاقتصادى الضعيف نسبيا.

كان معدل النمو الاقتصادى للصين خلال الربع الثانى من العام الحالى قد ألمح إلى بعض التعافى حيث بلغ 5.7% مقابل 4.7% من إجمالى الناتج المحلى فى الربع الأول من العام بفضل هذه الجهود، ويقول كو إن البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخرا أشارت إلى استمرار ضعف معدلات التعافى الاقتصادى وهو ما يتطلب المزيد من السياسات الداعمة للنمو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة