"المصريين الأحرار" يطالب بإنشاء وزارة خاصة لـ"الطاقة"

الجمعة، 22 أغسطس 2014 12:29 م
"المصريين الأحرار" يطالب بإنشاء وزارة خاصة لـ"الطاقة" الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور جلال الغر، رئيس لجنة الطاقة بحزب المصريين الأحرار، بضرورة إنشاء وزارة خاصة للطاقة تجمع بين وزارتى الكهرباء والبترول لزيادة التواصل بين الجهتين، والتنسيق الدائم فى عملهما، كبداية لمعالجة أزمة الكهرباء والطاقة فى مصر بشكل عام.

وقال الغر، فى بيان أصدره الحزب اليوم، إن معالجة أزمة الطاقة فى مصر يتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة منها، وإلغاء الدعم على الكهرباء، وتحويله إلى دعم مادى مباشر للفقراء لتحقيق العدالة فى الاستهلاك، وأن الدولة مطالبة الآن بالتوجه إلى استخدام الطاقة الشمسية، خاصة فى المدن الجديدة، والتوسع فى مشروعات تشغيل الكهرباء بالفحم، مشيرا إلى أن الحزب تواصل مع منظمة الفحم العالمية والتى أكدت استعدادها للمساعدة فى توفير استخدام آمن ونظيف للفحم يحافظ على البيئة ويوفر الطاقة للمستهلك المصرى.

وقال الغر: إن مطالبتنا بالاعتماد على الأساليب الحديثة فى توليد الطاقة لا يجب أن ينسينا ضرورة اتخاذ كافة الخطوات للاستفادة من موارد الطاقة الحالية، خاصة الكهرباء، وذلك بعمل صيانة دورية وعمليات إحلال وتجديد للشبكات والأجهزة التالفة التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، وأنه رغم تزايد الطلب من قبل المستهلك فإن قدرات الشبكة القومية للكهرباء لم تدعم بأى زيادة من الكهرباء منذ 3 سنوات، وهو ما يؤكد حجم المشكلة التى نعيشها.

كما استنكر رئيس لجنة الطاقة، أعمال التخريب التى يقوم عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لمحطات الكهرباء، وضرورة القبض عليهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهمة تخريب ممتلكات الشعب.

وطالب الأجهزة الأمنية والرقابية فى الدولة بتنقية كافة الوزارات والهيئات الحكومية من المخربين والمندسين وبقايا الجماعات الإرهابية، وإيجاد حل لقوانين العمل التى تعطل اتخاذ هذه الإجراءات الضرورية لاستقرار هذا الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة