التيار الديمقراطى يتقدم بطلب لمقابلة "محلب" لمناقشة تعديل قانونى "التظاهر والانتخابات".. وقيادات التحالف تجتمع بالوفد المصرى مطلع الأسبوع لحسم الاندماج.. ويستعرضون نتائج اللقاء الثلاثاء بـ"الكرامة"

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:03 ص
التيار الديمقراطى يتقدم بطلب لمقابلة "محلب" لمناقشة تعديل قانونى "التظاهر والانتخابات".. وقيادات التحالف تجتمع بالوفد المصرى مطلع الأسبوع لحسم الاندماج.. ويستعرضون نتائج اللقاء الثلاثاء بـ"الكرامة" حمدين صباحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل تحالف التيار الديمقراطى استعداداته للانتخابات البرلمانية المقبلة، بجولة جديدة من الاجتماعات، ويبدأها مطلع الأسبوع بلقاء مع قيادات الوفد المصرى لحسم الاندماج بين التحالفين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، إلى جانب الاجتماع الدورى للائتلاف، المقرر مساء الثلاثاء بحزب الكرامة.

وتقدم التحالف، بمذكرة لمجلس الوزراء لطلب مقابلة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع رؤساء أحزاب التحالف، يتقدمهم حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى، والدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف، والمهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، والمهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، لمناقشة تعديل قانونى الانتخابات البرلمانية والتظاهر.

من جانبه، أكد ياقوت السنوسى، الأمين العام لحزب الدستور، أن تحالف التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعه المقبل الثلاثاء من الأسبوع المقبل، للاستمرار فى متابعة نتائج تواصل القيادات مع تحالف الوفد المصرى، إلى جانب دراسة منظومة الإصلاح التشريعى الذى يعمل عليها التحالف لدراسة القوانين التى يجب تعديلها.

وأضاف "السنوسى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن موعد اجتماع تحالف التيار الديمقراطى مع قيادات الوفد المصرى لم يتحدد حتى الآن، لافتًا إلى أنه سيعقد مطلع الأسبوع المقبل بموعد أقصاه الأحد المقبل، لاستكمال التشاور حول اندماج التحالفين وخوض الانتخابات البرلمانية تحت راية واحدة، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيكون فى إطار محدود من قيادات التحالفين.

فيما كشف المهندس حمدى السطوحى، رئيس حزب العدل، تقدم التيار الديمقراطى بطلب للقاء لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بصفته رئيس لجنة الإصلاح التشريعى، لمناقشته بشأن تعديل قانونى التظاهر والانتخابات البرلمانية.

وأضاف "السطوحى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف أرسل "فاكس" لمكتب رئيس الوزراء مساء الأربعاء، منتظرين تحديد موعد اللقاء، لافتًا إلى أن هذا يأتى إلى جانب استعداد لجنة الإصلاح التشريعى بالتحالف لإعداد تعديل لقانونى التظاهر والانتخابات لتقديمهم لمحلب فى اللقاء.

وحول الاجتماع المقبل لتحالف التيار الديمقراطى، أكد "السطوحى"، أن التحالف سيعقد اجتماعه المقبل بمقر حزب الكرامة بحضور ممثلى الأحزاب السبعة المكونين للتحالف، لمناقشة تطورات التحالفات الانتخابية، وما انتهت إليه الاتصالات بائتلاف الوفد المصرى.

الأمر الذى أكده عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبى، لافتًا إلى أن تحالف التيار الديمقراطى يواصل مشاوراته مع تحالف الوفد المصرى، مشيرًا إلى أن القائمين على الاتصال بقيادات الوفد المصرى سيستعرضون فى الاجتماع المقبل ما انتهت إليه الاتصالات، ضمن جولاتهم للاستعداد للانتخابات البرلمانية، مضيفًا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يغيب عن الاجتماع المقبل لتواجده خارج القاهرة.


أخبار متعلقة:


10 أحزاب على خط البداية استعدادًا لسباق البرلمان للمرة الأولى فى تاريخها.. الدستور يسعى لمقاعد البرلمان من خلال "التيار الديمقراطى" و"مصر القوية" ينتظر الانتهاء من انتخاباته الداخلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سميرة الإسكندرانى

الشعب لا يريد تظاهرات بلدنا فى حالة حرب وفى أمريكا المتظاهرين بياخدوا على دماغهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الى المدعو صابح الغير طازج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة