أستاذة أورام: أبحاث أمريكية على أدوية مناعية تعالج سرطان الرئة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 08:07 ص
أستاذة أورام: أبحاث أمريكية على أدوية مناعية تعالج سرطان الرئة الدكتورة رباب جعفر أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رباب جعفر، أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، أن هناك أدوية جديدة فى طريقها للظهور لعلاج سرطان الرئة أحد أكثر السرطانات شيوعا.

وأشارت أستاذة علاج الأورام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الأدوية الجديدة أُعلن عنها مؤخرا فى مؤتمر الجمعية الأمريكية للأورام "الاسكو"، بالولايات المتحدة، وتعتمد على تحفيز جهاز المناعة لمحاربة الورم والتخلص منه، موضحة أنها أدوية مناعية تجعل الخلايا تتعرف على الورم، لأن الورم لديه القدرة على تمويه الخلايا وخداعها بأنه من خلايا الجسم، ولا يمكن التعرف عليه، وبالتالى لا تستطيع محاربته.

وقالت الدكتورة رباب جعفر، إن الأدوية الجديدة فى المراحل النهائية من التجارب، مشيرة إلى أن سرطان الرئة يعتبر أحد السرطانات القاتلة، وأكثرها شيوعا فهناك 1.06 مليون شخص يصابوا به سنويا فى العالم، لافتة إلى أن الأبحاث تجرى حاليا على الحالات المتقدمة، وتمثل 50% من نسب الإصابة.

وأوضحت أستاذة علاج الأورام، أن التدخين أحد أهم مسببات الإصابة بسرطان الرئة، حيث يمثل 85% من نسب الإصابة، كما أن هناك مسببات أخرى مثل الملوثات البيئية والمبيدات وعوادم السيارات والمصانع والدخان والإشعاع والاستعداد الوراثى.


أخبار متعلقة:


3 أمراض شائعة تصيب الجهاز التنفسى وترفع خطر الإصابة بسرطان الرئة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة