ننشر القصة الكاملة للأول على الثانوية مكفوفين.. الطالب: تظلمت فى 3 مواد وحصلت على 13 درجة.. ومجموعه يصبح 399,5.. ويرتفع من "الآثار" إلى "الاقتصاد والعلوم السياسة".. ويؤكد: "حلمى أكون دكتور فى الجامعة"

الخميس، 21 أغسطس 2014 05:39 م
ننشر القصة الكاملة للأول على الثانوية مكفوفين.. الطالب: تظلمت فى 3 مواد وحصلت على 13 درجة.. ومجموعه يصبح 399,5.. ويرتفع من "الآثار" إلى "الاقتصاد والعلوم السياسة".. ويؤكد: "حلمى أكون دكتور فى الجامعة" الأول على الثانوية مكفوفين ووالده
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فور الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث، وبشعبتى العلمى والأدبى، امتلأت بيوت أوائل الثانوية العامة بالفرحة، فى الوقت الذى لم يستطع محمد خالد الطالب بالثانوية العامة شعبة الأدبى بمدرسة طه حسين للمكفوفين، الشعور بالفرحة رغم حصوله على مجموع 94% بالثانوية العامة لشعوره بأن درجاته الحقيقية أعلى من ذلك، وأنه من الأوائل.

أكد محمد خالد لـ"اليوم السابع" أن ما بذله من مجهود فى الثانوية العامة، كان ينم عن ترتيبه فى الثانوية، موضحا أنه بعد ظهور النتيجة تفاجأ بعكس ذلك، وهو ما دفعه إلى التقدم بتظلم فى 3 مواد وهى التاريخ والجغرافيا واللغة الانجليزية.

وأضاف "محمد" أنه تقدم بتظلمات فى 3 مواد، وحصل على 13 درجة، ليصبح مجموع درجاته 399,5 بما يعادل 97.4%، ويحقق حلمه فى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بدلا من كلية الآثار، والذى أجبره على الالتحاق بها تنسيق القبول بالجامعات.

وكشف بيان رصد الدرجات، والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه أنه قبل تقدم الطالب بطلب تظلم كان مجموع درجاته 386.5 درجة من 410، بما يعادل 94% ليصبح بعد حصوله على الـ"13" درجة 399.5 درجة بما يعادل 97,4%، بفارق ما يقرب من 3% عن الطالب شهاب الدين محمد أحمد التى أعلنت الوزارة أنه الأول على الثانوية العامة مكفوفين.

وأوضح بيان الدرجات أن الطالب أضيفت لمجموعة 13 درجة، منها 5 درجات فى مادة الجغرافيا، ليرتفع درجاتها فيها من 55 درجة إلى النهائية 60 درجة، و5 درجات فى مادة التاريخ لتصل درجته فيها إلى 58 بدلا من 53، و3 درجات فى اللغة الانجليزية لتصل درجته إلى 47 بدلا من 44 درجة.

ويسرد محمد خالد قصته لـ"اليوم السابع"، فيقول: "كنت أحلم بالالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبظهور النتيجة فى 15 من يوليو الماضى أصابتنى الحسرة والألم نتيجة شعورى بعدم تحقيق طموحاتى وأحلامى التى كنت أحلم بها ليلا ونهارا، ولم يتم ترتيبى ضمن الأوائل رغم أننى كنت واثقا قبل ظهور النتيجة من انضمامى لهم".

وأشار محمد إلى أنه شعر بالثقة والأمان فور إعلان الوزارة أنه من الأوائل، قائلا: "ربنا مخزلنيش وتعبى مرحش هدر وحلمى أكون دكتور فى الجامعة".

من جانبه قال والد الطالب، إن ابنه أصبح الأول على الجمهورية من المكفوفين، علماً بأن الطالب شهاب الدين محمد أحمد الأول على الجمهورية للمكفوفين تظلم فى مادة اللغة العربية، وزاد درجة واحدة فقط ليصبح 394 درجة.

ويوضح محمد خالد أن مرحلة الثانوية العامة هى مرحلة عادية فى حياته، مشيرا إلى أنه اعتمد على الدروس الخصوصية طوال العام، ومساعدة والده ووالدته فى الدراسة.

من جانبه أكد هانى كمال المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن الطالب محمد خالد محمود مصطفى حصل على المركز الأول (مكفوفين) فى امتحانات الثانوية العامة، بعد أن تقدم بتظلم وحصل بعد المراجعة على 13 درجة إضافية، ليصبح المجموع الكلى له 399.5 درجة بدلا 386.5 درجة .

وبهذا يصبح الطالب شهاب الدين محمد عبد الوهاب الحاصل على مجموع 393 درجة فى المركز الثانى، علماً بأنه تقدم هو الآخر بتظلم ليحصل على درجة واحدة فقط بعد المراجعة، فيكون مجموعه النهائى 394 درجة، وبذلك يصبح ترتيبه الثانى على مستوى الجمهورية .وتؤكد الوزارة حرصها على جميع طلابها، وأنها تطبق مبدأ الشفافية والمصداقية المعهودة لديها.










موضوعات متعلقة:

"التعليم": محمد خالد أول ثانوية المكفوفين بعد إضافة 13 درجة لمجموعه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام احمد مصطفى

تهنئة با التفوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة