منظمة معنية بالحياة البرية تحذر من الاتجار فى الدببة فى آسيا

الخميس، 21 أغسطس 2014 10:42 ص
منظمة معنية بالحياة البرية تحذر من الاتجار فى الدببة فى آسيا دب
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير أصدرته، اليوم الخميس، منظمة مناهضة للاتجار بالحياة البرية، عن أنه جرى الاتجار فيما لا يقل عن 2800 دب فى آسيا خلال العقد الماضى من أجل أجزاء تلك الحيوانات.

وجاء فى تقرير منظمة "ترافيك" أن هذا الرقم سجل بناء على تحليل لما يقرب من 700 ضبطية مرتبطة بالدببة، ومن المرجح أنه يمثل مجرد جزء بسيط من إجمالى عدد الدببة التى تعرضت للاتجار فيها.

يشار إلى أن الاتجار عبر الحدود فى الدببة الحية وأجزائها ومشتقاتها يمثل خرقا للقوانين الوطنية بأنحاء آسيا وأيضا لاتفاقية التجارة الدولية فى الأنواع الحيوانية والنباتية البرية المعرضة لخطر الاقراض (سايتس).

وأشار التقرير إلى أن الدببة يتم الاتجار فيها لعدة أسباب: من بينها الحصول على العصارة الصفراوية أو لاقتنائها كحيوانات أليفة غريبة أو لاستغلالها كعامل جذب سياحي.

وأضاف أنه "يجرى الاتجار فى الدببة أيضا من أجل أجزائها ولحومها وجلودها، فيما تستخدم حويصلات المرارة والعصارة الصفراوية فى تصنيع أدوية تقليدية".

وأوضح التقرير أن الضبطيات المرتبطة بالدببة والمذكورة فى الدراسة تمت فى كمبوديا (190) والصين (145) وفيتنام (102) وروسيا (59) وماليزيا (38) وتايلاند (29) ولاوس (29) والهند (23).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة