المستشار جميل سعيد: "رشيد" سيبادر باتخاذ إعادة الإجراءات فى حكم الكسب

الخميس، 21 أغسطس 2014 12:37 م
المستشار جميل سعيد: "رشيد" سيبادر باتخاذ إعادة الإجراءات فى حكم الكسب المستشار جميل سعيد و رشيد محمد رشيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار جميل سعيد محامى رشيد محمد رشيد، رجل الأعمال ووزير التجارة والصناعة الأسبق، إن الحكم الصادر بحق موكله بالسجن 15 عاما فى قضية الكسب غير المشروع هو حكم غيابى، ووفقا للقانون سيسقط الحكم بموجب البدء فى إعادة إجراءات المحاكمة.

وأوضح المستشار جميل سعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحكم الغيابى صدر دون سماع دفاع المتهم، مؤكدا أن رشيد وابنته سيبادران إلى اتخاذ إعادة إجراءات الحكم، لكى يتسنى للدفاع الترافع أمام المحكمة، وتقديم الدفوع الشكلية والموضوعية وما لديه من مستندات ومذكرات قانونية.

ويعد المستشار جميل سعيد أحد أبرز المحامين وفقهاء القانون فى مصر، وسبق له الترافع فى عدد كبير من القضايا الجنائية المختلفة، ودافع عن عدد كبير من الشخصيات العامة، وحصل على أحكام عديدة بالبراءة.

وكان المستشار إبراهيم الهنيدى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قد أمر بإحالة رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وابنته "علياء"، الهاربين خارج البلاد، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالاستيلاء على نصف مليار جنيه، وتهريبها إلى قبرص، وإخفائها من إقرارات الذمة المالية المقدمة من رشيد بعد تركه منصبه الوزارى، إثر ثورة يناير 2011، وذلك بمعاونة ابنته.




موضوعات متعلقة..

السجن غيابيا 15 عاما لـ" رشيد" بـ " الكسب" وتغريمه 522 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة