المرصد السورى: التوصل إلى إتفاق مصالحة بين النظام والمعارضة بريف دمشق

الخميس، 21 أغسطس 2014 04:45 م
المرصد السورى: التوصل إلى إتفاق مصالحة بين النظام والمعارضة بريف دمشق الحرب فى سوريا "أرشيفية"
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت الحكومة السورية وقوات المعارضة إلى اتفاق مصالحة فى أحياء القدم والعسالى فى ريف دمشق التى شهدت معارك عنيفة خلال الفترة الماضية .

ونقل "راديو سوا" الأمريكى عن المرصد السورى لحقوق الإنسان قوله - اليوم الخميس - " إن محافظ دمشق وقوات الدفاع المدنى توصلوا إلى اتفاق مع قوات المعارضة تنص بنوده على وقف إطلاق النار بين الطرفين وانسحاب الجيش النظامى من حى القدم ، وإعادة نشر حواجز الجيش عند مداخله، وتنظيف الطرقات تمهيدا لفتحها أمام المدنيين " .

وأضاف أن الاتفاق شدد على ضرورة إطلاق سراح معتقلى القدم والعسالى من سجون النظام وعلى رأسهم النساء والأطفال الذين تم إطلاق سراح بعضهم كبادرة حسن نية .

وأشار إلى أن الاتفاق نص أيضا على إعادة الخدمات إلى الحيين وإصلاح البنى التحتية تمهيدا لعودة المدنيين ، بالإضافة إلى فتح الطرقات الرئيسية والسماح بعودة الأهالى بعد إصلاح الخدمات.

وأوضح أن الاتفاق أكد على أن يكون الجيش الحر هو المسئول عن تسيير أمور المنطقة بشكل كامل دون تسليم سلاحه لقوات الحكومة، وكذلك تقديم العلاج للجرحى مع إدخال عيادات متنقلة وإبقائها داخل تلك الأحياء، مؤكدا على تسوية أوضاع بعض الشبان فى الحيين للوقوف على حواجز مشتركة مع القوات النظامية فى منطقة القدم غربي، ويقوم الجيش الحر من جانبه بحماية منشآت الدولة وضمان عدم التعرض لموظفيها ، وفق ما نص عليه الاتفاق.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة