"الأعلى للطرق الصوفية" يدعو أمريكا لاحترام حقوق الإنسان مع المتظاهرين

الخميس، 21 أغسطس 2014 06:36 م
"الأعلى للطرق الصوفية" يدعو أمريكا لاحترام حقوق الإنسان مع المتظاهرين الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ما يحدث من الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة الأمريكية لقمع التظاهرات السلمية التى تعترض على قيام ضابط أمريكى بقتل مواطن.

وانتقد القصبى فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، ردا على ماتشهده أمريكا عقب مقتل مواطن أسود، الموقف الأمريكى لقمع التظاهرات باستخدام أسلحة مخصصة للجيش الأمريكى، مطالبا واشنطن بالتعامل السلمى مع ضمانة حق التظاهر للمواطن الأمريكى قائلا: "إن الأديان السماوية الثلاث نصت على احترام حقوق الإنسان وعدم التمييز فى الحق والعدل".

كما انتقد رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية التصريحات التى أدلى بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما والتى قال فيها: "إننا قد نتفهم مقتل مواطن أمريكى على يد شرطى ولكن لا نتفهم التظاهرات والاحتجاجات وأعمال العنف التى شهدتها الولايات الأمريكية".

وتعجب القصبى من تصريحات أوباما قائلا "كيف تقبل قتل مواطن أمريكى على يد شرطى وأنتم دائما تتحججون وتتبجحون وتتدخلون فى الشئون الداخلية للدول وخاصة مصر".

وطالب القصبى أوباما باتخاذ إجراءات أكثر احتراما لحقوق الإنسان وسرعة الكشف عن ملابسات الحادث ومعاقبة مرتكبى الواقعة ورفض القصبى طريقة تعامل الإدارة الأمريكية مع التظاهرات السلمية والتى خرجت للتعبير عن غضبها جراء هذا الموقف المخزى من قبل الشرطة الأمريكية.

ودعا القصبى أوباما إلى سرعة إجراء إصلاحات فى جهاز الشرطة ورفض الطريقة السيئة التى تتعامل بها الشرطة مع المواطنين العزل كما دعا الشرطة الأمريكية إلى تعلم كيفية احترام حقوق الإنسان وتسائل القصبى: "أين جمعيات حقوق الإنسان ومنظمات التدخل فى الشئون الداخلية للدول من قمع للتظاهرات واستخدام للعنف المفرط؟".

واختتم القصبى بيانه بتوجيه الشكر للخارجية المصرية على بيانها والتى طالبت فيه واشنطن بضبط النفس مما يؤكد أن العلاقات بين البلدين قائمة على الندية وأن مصر امتلكت إرادتها لتبنى الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة