استشارى تغذية يقدم أطعمة تقلل نسبة الكوليسترول فى الدم

الخميس، 21 أغسطس 2014 09:11 ص
استشارى تغذية يقدم أطعمة تقلل نسبة الكوليسترول فى الدم الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد التغذية من الأساسيات الهامة والضرورية للمحافظة على نسبة الكوليسترول بالدم، ويعانى الكثيرون من ارتفاع تلك النسبة، لكن هناك عدد من الأطعمة التى تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، وهذه الأطعمة يوضحها الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية فيما يلى:

الأطعمة الغنية بالألياف والتى ينصح خبراء التغذية من يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، بضرورة الحرص على تناول تلك الأطعمة ومن أمثلتها الشوفان والتفاح والبرقوق، وتعمل تلك الأغذية الغنية بالألياف عل خفض مستوى الكولسترول بالدم.

وينصح بضرورة الإكثار من تناول الأسماك الغنية بالأوميجا 3 التى تقلل من مستوى الضغط المرتفع واحتمالات التعرض للجلطة، ويجب الحرص على تناول الأسماك مرتين أسبوعيا، وخصوصا الماكريل والسردين والتونة.

بالإضافة لتلك الأطعمة التى تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم المكسرات كالبندق واللوز لغناها بالأحماض الدهنية غير المشبعة، وبالتالى فهى تحافظ على صحة الأوعية الدموية، شرط أن تكون تلك المكسرات منزوعة من الملح.

ويؤكد على أن ربات المنزل يجب أن يحرصن على إضافة زيت الزيتون للطعام، فذلك يوفر لهم المزيد من الصحة عند تناول الطعام.

وينصح أيضا بتناول عصير البرتقال، فهو غنى بمادة الإستيرول النباتى (plant sterols) التى تعمل على تخفيض الكوليسترول فى الدم.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة