بمشاركة 18 دولة عربية..

إطلاق النسخة الرابعة لجائزة الشيخ عيسى بن على آل خليفة للعمل التطوعى

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:39 م
إطلاق النسخة الرابعة لجائزة الشيخ عيسى بن على آل خليفة للعمل التطوعى سمو الشيخ عيسى بن على أل خليفة
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جمعية الكلمة الطيبة بالبحرين فى وضع اللمسات النهائية لانطلاق النسخة الرابعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة والتى تأتى تزامنًا مع اليوم العربى للتطوع، وتمنح الجائزة لأكثر الجمعيات والشخصيات التى أثرت فى العمل على مستوى العالم العربى.

من جانبه قال رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع لـ"اليوم السابع" فى اتصال تليفونى اليوم الخميس إن الجمعية أطلقت جائزة باسم سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة بالتعاون مع الاتحاد العربى للعمل التطوعى، التابع لجامعة الدول العربية للسنة الرابعة على التوالى فى الفترة من 13 إلى 18 سبتمبر المقبل، تزامنًا مع الاحتفالات باليوم العربى للعمل التطوعى.

وقال بوهزاع إن مجلس الإدارة وجميع اللجان العاملة حال اجتماع دائم؛ من أجل تحقيق الأهداف المنوطة بالجائزة، والخروج بها فى صورة مشرفة، تليق بسمعة البحرين، واسم صاحب الجائزة والجهة المنظمة، وتجعل المنامة مركزًا للملتقيات التطوعية والجوائز الإقليمية للمتطوعين فى العالم العربى.

وأشار بوهزاع إلى أن الجمعية تعاونت مع إحدى المؤسسات العريقة التابعة لجامعة الدول العربية، وهى الاتحاد العربى للعمل التطوعى، فيما يتعلق بتحديد معايير الشخصيات الفائزة ونشر الجائزة، على أوسع نطاق فى العالم العربى، معربًا عن تفاؤله بتحقيق جميع أهدافها؛ نظرًا لما تمتلكه الجمعية من خبرات شبابية متميزة فى تنظيم الفعاليات الإقليمية المختلفة.

وتهدف الجائزة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من أبرزها، نشر ثقافة التطوع وإبراز دورها فى التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، والمساهمة فى تطوير الأعمال التطوعية فى مملكة البحرين، وتعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية ودعم جهود المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص. والمساهمة فى توجيه الطاقات الشبابية العربية لخدمة مجتمعاتهم، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين، وتوريث حب العمل التطوعى من خلال تعميق التواصل بين أصحاب البصمات التطوعية وبين مختلف الأجيال، ونقل الخبرات التطوعية المختلفة إلى الفئات المستهدفة بما يؤدى إلى وضع المتطوعين فى العمل المناسب لميولهم وتخصصاتهم وأعمارهم مع إفساح المجال؛ للاستفادة من آرائهم فى هذه الخبرات والتجارب.

بدوره، ذكر رئيس اللجنة المنظمة يوسف عبد الرزاق أن هناك 18دولة خليجية وعربية ستشارك فى الجائزة، وهى: البحرين، والسعودية، والإمارات، وعمان، وقطر، والكويت والعراق، ومصر والسودان، والمغرب ولبنان الأردن، وتونس وليبيا والجزائر وفلسطين واليمن، والصومال.

وأضاف أن الجائزة ستتضمن، تكريم شخصيات عربية تطوعية لها بصمات واضحة فى عالم التطوع، وفق معايير محددة، تتعلق بأعماله ومشروعاته التطوعية ومدى انتشارها، وعدد السنوات التى قضاها فى خدمة مجتمعه.

وتنظم جمعية الكلمة الطيبة فعاليات “جائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة” على مدار أربعة أيام فى إطار احتفالى كرنفالى يحقق أهداف الجائزة عبر أساليب الترفيه والتواصل؛ لتبادل الخبرات وابتكار الأفكار الجديدة والتجارب العربية الناجحة فى هذا الإطار، وكيفية تطوير العمل التطوعى من خلال خلق مجموعات وشبكات إلكترونية.

وتتضمن فعاليات هذا الحدث احتفالاً عربيًا حاشد بفقرات متنوعة، تدعى إليه وسائل الإعلام للاحتفاء بالفائزين بالجائزة، كما يشمل هذا الحفل تنظم جمعية الكلمة الطيبة زيارات للفائزين والمشاركين فى فعاليات الجائزة إلى رموز التطوع فى مملكة البحرين، وكذلك إلى عدد من الجمعيات والمراكز التطوعية، والشركات الداعمة للعمل التطوعى والمسئولية الاجتماعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة