"ابن خلدون" يطالب هيومن رايتس ووتش بالارتقاء إلى المستوى المهنى

الخميس، 21 أغسطس 2014 08:53 م
"ابن خلدون" يطالب هيومن رايتس ووتش بالارتقاء إلى المستوى المهنى داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن اعتذار منظمة هيومان رايتس ووتش الدولية عن أخطاء بتقريرها عن أحداث فض اعتصام رابعة العدوية هو إنجاز كبير لمصر لأن التقرير كان سيستخدم كوثيقة فى الدعاوى الدولية ضد مصر ولذلك دفع فيه الإخوان مبالغ طائلة.

وأضافت زيادة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا الاعتذار جاء لرفع الحرج عن المنظمة وأن تقريرها عن رابعة لازال سيئا ولا يعبر عن الواقع، مطالبة المنظمة الدولية بألا تسىء للعمل الحقوقى بالعالم بإصدار تقارير كاذبة وغير دقيقة وأن يرتقوا إلى المستوى المهنى.

وأوضحت زيادة أن تحرك مصر السريع وبخطوات ثابتة على المستويين الرسمى والمدنى كان له دور كبير فى إعادة رايتس ووتش النظر فى تقريرها مرة أخرى، مطالبة الخارجية المصرية بالاستمرار على نفس الوتيرة.

وأكدت الناشطة الحقوقية أن استمرار منظمة رايتس ووتش فى كذبها كان سيفقدها مصداقيتها، قائلة "وذلك فى حد ذاته جريمة وافتعلوا أزمة قبلها بمطار القاهرة للترويج بأن مصر منحازة ضد التقرير".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة