"جنايات القاهرة" تعرض صورًا لتلفيات مجلس الوزراء والمجمع العلمى

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:39 م
"جنايات القاهرة" تعرض صورًا لتلفيات مجلس الوزراء والمجمع العلمى صورة ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة عرض الأحراز المتعلقة فى قضية "أحداث مجلس الوزراء" المتهم بها 269 شخصًا فى مقدمتهم الناشط السياسى أحمد دومة.

ضمت الأحراز عددًا من الصور التى أوضحت وجود تلفيات عديدة بداخل مقر مجلس الوزراء على إثر تلك الأحداث، حيث شملت التلفيات وجود بعض المكاتب التى تعرضت للتحطم والتهشيم، فضلاً عن بعض الأضرار وأثار الحرائق التى لحقت بمبنى مجلس الوزراء من الخارج إلى جانب حطام الزجاج المتراكم أمام بوابات المبنى.

كما شملت الأحراز بعض صور تلفيات المجمع العلمى ويظهر خلاله أثار حريق امتد إلى الجزء الخارجى من المجمع، هذا إلى جانب صور لأحداث كر وفر بين صفوف المتظاهرين وقوات الأمن خلال الواقعة محل القضية .

وتم عرض فيديو يبين وجود شخص يرتدى خوذة تابعة للشرطة فقال الدفاع إن هذا تابع للشرطة وعندما قام رئيس المحكمة بفتح الصورة أكبر تبين أنها لشخص يرتدى "فانلة بيضاء بحمالات" وليس تابع للشرطة فطلب الدفاع عدم عرض الصور والفيديوهات التى لا يوجد بها دومة.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسى الشعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة