تجنبى 5 أخطاء شائعة فى استخدام غسالات الصحون

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:21 ص
تجنبى 5 أخطاء شائعة فى استخدام غسالات الصحون غسالة الأطباق
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر غسالة الصحون الصديقة الصدوقة لربة المنزل، التى توفر عليها الكثير من المجهود والوقت، كما تحمى بشرة يديها وأصابعها من الآثار السلبية التى يخلفها سائل تنظيف الصحون والماء، ولكن، وفقًا لموقع "جود هاوس كيبينج" لإدارة المنزل، هناك بعض الأخطاء الشائعة التى يرتكبها الكثيرون وتتسبب فى الحصول على نتائج غير مرغوبة، ونظافة أقل، وقد تتسبب على المدى الطويل فى تلف الغسالة.

تعرفى على هذه الأسباب فربما ترتكبين إحداها..

1. التحميل الزائد..
إذا كان لديك الكثير من الأطباق المتراكمة يجب أن تقسميها على دورتى غسيل، لأنه إذا تم تكديس الأطباق فى الغسالة بشكل زائد فإن المياه قد لا تصل لها، ومن ثم لن تحصلين على النظافة المطلوبة، وعلى مدى طويل قد يتسبب تكرار هذا الفعل فى تلف الغسالة.

2. ترتيب الأطباق بشكل غير صحيح..
يجب أن يتم ترتيب الأطباق فى غسالة الصحون وفق استراتيجية صحيحة، فللحصول على أفضل نتائج يجب أن نضع العناصر المتسخة بدرجة أكبر فى وسط الرف السفلى الذى يواجه ذراع الرش، ويجب التأكد من عدم وضع أى شىء كبير أمام موزع المنظف كى لا يؤثر على توزيعه على الأطباق ومن ثم نظافتها.

3. وضع الأكواب بشكل غير صحيح..
إذا لم يتم ترتيب الأكواب بشكل صحيح بين أسنان الرف العلوى، فمن الممكن أن تنكسر بسبب الضغط عليهم ومن الممكن أن تقع وتسبب الكثير من الفوضى.

4. وضع الفضة والفولاذ المقاوم للصدأ فى دورة واحدة..
لهذين المعدنين طابعًا مختلفًا ومن الممكن أن يتفاعلا مع بعضهما البعض مما يؤدى بالتالى إلى تلفهما.

5. وضع أطباق مرسومة باليد فى غسالة الصحون..
قد يتسبب هذا فى تعريض النقوش إلى التلف وضياع تفاصيلها وملامحها المميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة