7 أسرار وخدع لصور احترافية "أشهى" لطعامك

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:22 ص
7 أسرار وخدع لصور احترافية "أشهى" لطعامك صورة احترافية "أشهى" لطعامك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ الكثير من السيدات مؤخرًا إلى بيع الوجبات والأكلات المصنوعة منزليًا من خلال الإنترنت كمشروع خاص يدر عليهن دخلاً مناسبًا، ولا يتطلب خروجهن من البيت أو رأس مال كبير لتنفيذه، خاصة مع وجود "الفيس بوك" الذى سهل التواصل كثيرًا.

وإلى درجة كبيرة ينجح هذا المشروع بين المعارف والأصدقاء، بينما يواجه بعضهن أحيانًا مشكلة فى تسويق الأكلات بين المشترين من خلال الإنترنت الذين لا يمكن جذبهم من خلال رائحة الطعام الشهية، وتكون الوسيلة الوحيدة لتحقيق ذلك هى الصور الفوتوغرافية، والتى لا يكون بإمكان صاحبات المشروع بالتأكيد تصويرها باحترافية، لذا اخترنا من موقع "ديجيتال فوتوغرافى سكول"، المتخصص فى التصوير، مجموعة من الحيل والخدع التى يمارسها مصورو الطعام المحترفون ليحصلون على "أشهى" صورة للطعام، لتحصلين على نتائج احترافية بسهولة.



1. استخدام كمية من الطعام أقل من المعتاد

قد يظن البعض أن الطبق المتخم بالطعام يبدو أكثر سخاءً وإغراءً للزبائن، ولكن فى الحقيقة هذا يتسبب فى أن تكون الصورة أقل جاذبية من وضع الحد الأدنى من الطعام، وترك أكبر مساحة بيضاء ممكنة فى الطبق يساعد على إبرازه بدرجة أكبر.


2. وضع بطانة أو خلفية للطعام

وفقًا لخبراء تصوير الطعام، من الأفضل دائمًا أن نضع بطانة من ورق الزبدة أو المناشف الورقية أو حتى الخبز كخلفية للطعام داخل الطبق، وهذا يساعد على إضفاء الاهتمام البصرى والنعومة على الصورة.


3. الحرص على وجود تباين مع الخلفية

كقاعدة عامة فى التصوير، يساعد التباين بين العنصر والخلفية فى إبراز الصورة بشكل أفضل، وبالنسبة للطعام يجب أن نحرص على وجود تباين بين الطعام والخلفية ورائه، فإذا كان الطعام شاحب اللون نحرص على وجود خلفية مظلمة، أما إذا كان الطبق حيويًا وغنى بالألوان يكون أفضل مع خلفية بيضاء بسيطة.


4. السماح للطعام بالتمدد بشكله الطبيعى

المظهر الفوضوى بعض الشىء للطعام يساعد على إضفاء الحركة والحياة للصورة، بدلاً من اقتصار كل صورة على الأطباق والأوانى.


5. اختيار الأوانى الفخارية وأدوات المائدة البسيطة

يفضل خبراء تصوير الطعام دائمًا أن تكون الأطباق بسيطة جدًا خالية من الزخارف الفاخرة، لأن هذا قد يسرق الاهتمام من الطعام، وينتقص من تأثيره البصرى.


6. الحرص على الجمال الطبيعى للطعام

حاولى دائمًا التفكير حول الشيء الذى يجعل طبقًا معينًا يبدو لذيذًا ومن ثم استغلى هذه النقطة وابرزيها بشكل واضح، على سبيل المثال، اللون الذهبى للدجاج دائمًا ما يثير شهيتنا إليه، لذا حاولى أن تبرزى هذا فى الصورة.


7. التقاط بعض الصور للأكلة أثناء التحضير

نحن نركز دائمًا على التقاط صور للنتيجة النهائية للطعام، ونفوت الكثير من الفرص الكبيرة لالتقاط الصور للأكل أثناء عملية التحضير والطهى، وهو ما قد يكون أكثر جاذبية من الأكلة فى النهاية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رانيا على

كم انتى رائعة

احب نصائحك السريعة والمفيدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة