4 بنوك عامة تكثف اجتماعاتها للانتهاء من شهادات استثمار قناة السويس

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:05 ص
4 بنوك عامة تكثف اجتماعاتها للانتهاء من شهادات استثمار قناة السويس هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف 4 بنوك حكومية مصرية هى "الأهلى" و"مصر" و"القاهرة" و"قناة السويس"، من اجتماعات لفرق عمل بها على مستوى القمة ورؤساء القطاعات، للانتهاء من كل التفاصيل الفنية وجداول الاسترداد لشهادات قناة السويس الجديدة لطرحها خلال أيام قليلة قادمة، وفقًا لمصادر بتلك البنوك تحدثت لـ"اليوم السابع".

كان "اليوم السابع" انفرد أمس الأول بتصريحات من هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، كشف خلالها عن أنه سيصدر قرار جمهورى بقانون، خلال الأيام القليلة القادمة يتيح لهيئة قناة السويس إصدار شهادات استثمار بضمان وزارة المالية، على أن تكون 4 بنوك محددة، وسيطة لبيعها.

وأضاف "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه قرر إضافة بنك رابع لإصدار شهادات استثمار قناة السويس، إلى جانب بنوك "الأهلى" و"مصر" و"القاهرة"، هو بنك قناة السويس، بسبب أن "الهيئة" هى المؤسسة لهذا البنك، لافتًا إلى أن تلك الشهادات سوف تتيح اقتراض العملاء بحد أقصى 90% من قيمتها من البنوك المصدرة لتلك الشهادات وسوف يكون لها جداول استرداد.

وأكد محافظ البنك المركزى المصرى، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة المالية وهيئة قناة السويس والبنوك المصدرة -بإشراف البنك المركزى المصرى- لافتًا إلى أن هذه الشهادات سوف تكون غير خاضعة للضرائب والرسوم وغير قابلة للحجز، متوقعًا أن يكون الإقبال شديدًا من قبل المواطنين من الأفراد والمؤسسات المصرية فقط.

وكشف "رامز" فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، عن أن الطرح عن طريق البنوك الـ4 سيكون عقب صدور القرار الجمهورى بالقانون المنظم لذلك، وفى اليوم التالى مباشرة، مؤكدًا أن الطرح سيكون خلال أيام قليلة جدًا.

وأكد "رامز" أن شهادات استثمار قناة السويس الجديدة التى سوف تطرحها بنوك القطاع العام الكبرى "الأهلى" و"مصر" و"القاهرة"، و"قناة السويس" بفئات 10 و100 و1000 جنيه، ومضاعفاتها بسعر فائدة هو الأعلى فى السوق المحلية ويصل إلى 12%، لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، و1000 دولار بسعر فائدة 3%.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

نور اسماعيل

اقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

essam ramadan

دراسة كل الاحتمالات

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

لا تضيعوا السيسى ضيعكم اضلكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

essam ramadan

الى السيد اونكل زيزو-دور البنوك

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

قناة السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة

قناة السويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة