ننشر تفاصيل اجتماع السيسى بمحلب ووزيرى الكهرباء والبترول لمواجهة نقص الوقود.. الرئيس أبدى غضبه من أزمة انقطاع التيار وكلف الحكومة بسرعة حلها.. ومحمد شاكر يطالب بزيادة إمدادت الوقود لسد العجز

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 11:16 ص
ننشر تفاصيل اجتماع السيسى بمحلب ووزيرى الكهرباء والبترول لمواجهة نقص الوقود.. الرئيس أبدى غضبه من أزمة انقطاع التيار وكلف الحكومة بسرعة حلها.. ومحمد شاكر يطالب بزيادة إمدادت الوقود لسد العجز السيسي ومحلب
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول وعدد من قيادات الوزارتين لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائى التى أصبحت تشكل عبئا كبيرا على المواطنين وتكبد التجار والمواطنين خسائر فادحة.

وعلم "اليوم السابع" أن الرئيس السيسى اجتمع برئيس الوزراء ووزيرى الكهرباء والبترول فى حوالى السابعة مساءً، واستمر لمدة ساعتين فى مقر الرئاسة، ثم توجه محلب وبرفقته الوزيرين والقيادات ومسئولى القطاعات الرئيسية للكهرباء والبترول لمقر وزارة الاستثمار ليستكملوا اجتماعهم الذى انتهى فى الساعة الثالثة فجر اليوم.

وأكدت المصادر أن الرئيس السيسى كلف الحكومة بضرورة إيجاد حلول سريعة لأزمة انقطاع التيار التى أغرقت مصر على مدار اليومين الماضيين فى الظلام وعطلت مصالح المواطنين، موكدة أن السيسى عبر عن غضبه الشديد واستيائه بسبب هذه الأزمة وتأثيرها على المواطن البسيط فى ظل ارتفاع درجات الحرارة و عدم حصوله على خدمة يستحقها كمواطن مصرى.

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع محلب بوزيرى الكهرباء و البترول ناقش أسباب تصاعد الأزمة حيث طالب وزير الكهرباء بضرورة زيادة إمدادات الوقود اللازم لتوليد الطاقة التى تبلغ 125 مليون متر مكعب من الوقود يوميا حتى نهاية الشهر الجارى، مشيرة إلى أن محلب شدد على قيادات الوزارة بضرورة سرعة إنجاز أعمال الصيانة بالوحدات التى لم ينته بها العمل حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن وزير البترول أكد عدم قدرة الوزارة على توفير 125 مليون متر مكعب من الوقود يوميا، لافتا إلى أن "البترول" أكدت أنه لا تحسن فى إمدادات الوقود قبل شهر سبتمبر القادم فى حين أنه يمكن زيادة الإمدادات بشكل بسيط من خلال خفض إمدادات الوقود للمصانع.

وأوضحت المصادر أنه تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة تكثيف حمالات ترشيد الاستهلاك بجميع وسائل الإعلام للمساهمة فى حل الأزمة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

هانت يا جماعه كلها 10 ايام والاحمال تخف

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الله يخليك ياريس التدخل السريع لوجود حل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مرسي

هو انت بتعرف تغضب زينا؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

اعمدة الإنارة

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الف سبب ,dhvj ktil frn

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

الي التعليق رقم 5

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة