"مكين" يدعو لزيادة الضربات الجوية ضد داعش..وواشنطن ترسل 300 جندى للعراق

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 10:23 م
"مكين" يدعو لزيادة الضربات الجوية ضد داعش..وواشنطن ترسل 300 جندى للعراق جون ماكين السيناتور الأمريكى الجمهورى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا السناتور الجمهورى جون مكين، اليوم الأربعاء، إلى زيادة كبيرة فى الضربات الجوية الأمريكية ضد أهداف تنظيم "داعش" فى العراق وقال إن الهجمات يجب أن تمتد أيضا إلى سوريا.

وقال مكين لرويترز، إن ذبح الصحفى الأمريكى جيمس فولى بيد مسلحى تنظيم "داعش" يجب أن يكون نقطة تحول فى مداولات الرئيس باراك أوباما بخصوص كيفية التعامل مع الجماعة، وأضاف مكين فى مقابلة عبر الهاتف "قبل كل شىء يجب أن تزيد بصورة كبيرة الضربات الجوية. ويجب أن تكرس تلك الضربات لسوريا أيضا."

وأوضح مكين عن فيديو ذبح فولى "ما من شك فى أن هذه الفيديو المروع على الإنترنت من المحتم أن يترك أثرا على الشعب الأمريكى".

وقال مكين إن ضرب أهداف الدولة الإسلامية فى سوريا أمر ضرورى لأن المسلحين استولوا على معدات عسكرية فى مدينة الموصل العراقية التى سيطروا عليها فى يونيو ونقلوها إلى جيوب داخل سوريا، وأضاف "يجب أن نهزمهم.. لا أن نوقفهم."

وقال سناتور اريزونا أيضا، إن الولايات المتحدة يجب أن تسلح الأكراد العراقيين وأن تساعد فى ترتيب مصالحة بين الشيعة والسنة فى العراق.

وذكر مسئول أمريكى اليوم الأربعاء أن وزارة الخارجية الأمريكية طلبت المزيد من العسكريين لتوفير الأمن فى العراق، وأضاف المسئول الذى طلب عدم نشر اسمه أنه لم تتم الموافقة بعد على هذا الطلب الذى قد يشمل أقل من 300 فرد.

وأرسل الجيش الأمريكى بالفعل أكثر من 800 جندى إلى العراق منذ استيلاء تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من الأراضى فى شمال العراق فى يونيو .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة