مصادر: تسليم 50ألف وحدة سكنية..وتؤكد: الرئيس السيسى يسلم الوحدات فى احتفالات أكتوبر المقبل..والإسكان: جار تسجيل بيانات المتقدمين لـ13 ألف وحدة تمهيدا لإجراء القرعة.. والمساحات تبدأ من 75 إلى 90 مترا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:17 ص
مصادر: تسليم 50ألف وحدة سكنية..وتؤكد: الرئيس السيسى يسلم الوحدات فى احتفالات أكتوبر المقبل..والإسكان: جار تسجيل بيانات المتقدمين لـ13 ألف وحدة تمهيدا لإجراء القرعة.. والمساحات تبدأ من 75 إلى 90 مترا وحدات سكنية – صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن أنه من المقرر أن يتم تسليم نحو 50 ألف وحدة سكنية اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، مؤكّدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيسلم هذه الوحدات فى احتفالات النصر.

وأشارت المصادر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه جارى الاستعلام عن الفائزين بوحدات التمويل العقارى من خلال الصندوق تمهيدا للانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بتسليم الوحدات ودفع المقدم المطلوب قبل أكتوبر المقبل وذلك حتى يتسنى للصندوق البدء فى تسليم هذه الوحدات اعتبارا من شهر أكتوبر.

وأوضحت المصادر أن الـ50 ألف وحدة سكنية التى سيتم تسليمها عبارة عن 10 آلاف وحدة كان قد أعلن عنها صندوق فى شهر مارس الماضى فى 13 مدينة جديدة وهم "6 أكتوبر والعاشر من رمضان و15 مايو والسادات وبدر وبرج العرب الجديدة وبنى سويف والفيوم الجديدة والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وطيبة الجديدة وبمساحات تتراوح بين 57 مترا و63 مترا بأسعار فائدة مخفضة 7% متناقصة سنويا ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل التى تصل إلى 20 عاما".

ومن أهم الشروط التى أعلن عنها الصندوق لتسليم هذه الوحدات هى "ألا يزيد سن المتقدم على 50 عاماً وألا يقل عن 21 عاماً، وألا يتجاوز الدخل الشهرى للمتقدم 1750 للأعزب، و2500 للمتزوج، وألا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر، أى وحدات سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاونى".

وأكدت المصادر أنه سيتم أيضا تسليم عدد 13 ألف وحدة سكنية كانت قد أعلنت عنها وزارة الإسكان فى شهر يونيو الماضى فى 3 مدن جديدة وهم مدن "السادات والعاشر من رمضان وأسيوط الجديدة".

من جانبه، قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، بوزارة الإسكان، إنه جار تسجيل بيانات المتقدمين لحجز الوحدات والذين وصل عددهم لـ48 ألف وحدة مواطن لحجز 13 ألف وحدة سكنية، وذلك تمهيدًا لإجراء القرعة على المتقدمين بعد الاستعلام عنهم للتأكد من أحقية المتقدمين لهذه الوحدات ومدى مطابقة مواصفات المتقدم للشروط المعلنة فى قانون الإسكان الاجتماعى.

ومن بين الوحدات التى من المتوقع أن يتم تسليمها أيضا اعتبارًا من مطلع أكتوبر المقبل هى 24 ألف وحدة سكنية والتى كان قد تم الإعلان عنها فى شهر يوليو الماضى وجار استقبال الطلبات حتى الآن، وذلك فى مدن "القاهرة - مدينة بدر"، الإسكندرية - مدينة برج العرب الجديدة، السويس - حى عتاقة، البحيرة - مركز دمنهور، سوهاج - مدينة سوهاج الجديدة، بنى سويف - مدينة بنى سويف الجديدة، ومركز بياض العرب، الوادى الجديد - مركز باريس، قنا - نجع حمادى وأبو تشت، والمنوفية - قويسنا، بركة السبع، شبين الكوم، منوف، السادات، سرس الليان".


أخبار متعلقة..

مصادر بـ"الإسكان" لـ"اليوم السابع": تسليم 50 ألف وحدة أكتوبر المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد سرور

احتفلات اكتوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة