مركز العقد الاجتماعى يطور برنامج تدريب مهارات الشباب بالجامعات

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 08:17 م
مركز العقد الاجتماعى يطور برنامج تدريب مهارات الشباب بالجامعات محمود الخولى مدير مركز العقد الاجتماعى التابع لمركز المعلومات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمود الخولى مدير مركز العقد الاجتماعى التابع لمركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء، إن المركز قام بتطوير برنامج التدريب لشباب الجامعات ليركز على المهارات الحياتية لهم، مشيرا إلى انه بدأ اعتبارا من الأسبوع الحالى تدريب نحو 600 شاب من شباب الجامعات ويستمر مدة التدريب خلال شهرى أغسطس وسبتمبر.

وأوضح الخولى - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن برنامج التدريب بدء خلال الأسبوع الجارى فى جامعه طنطا ثم سيتبعها جامعات الصعيد فى كل من بنى سويف وأسوان وجنوب الوادى.

وأشار إلى أن خبراء المركز قاموا بتطوير البرنامج التدريبى ليركز على المهارات الحياتية للشباب ليكونوا قادة للتغيير فى مجتمعاتهم من خلال ريادة الأعمال المجتمعية بدءا من تحليل الواقع المجتمعى والقدرة على التفاوض من أجل إيجاد توافق مجتمعى ومروا بمهارات الاتصال المختلفة ورصد الاحتياجات وتعبئة الموارد لتطوير مشروعات مجتمعية ذات عائد اقتصادى واجتماعى للتصدى لمشكلات وقضايا ملموسة بالمجتمع لإيجاد بدائل وحلول من خلال تضافر الجهود.

وأضاف أن ذلك يسهم أيضا فى تعميق فهم الشباب لحقيقة المشكلات والقضايا وأبعادها وتعزز من ثقتهم بأنفسهم فى التعامل مع التحديات كالبطالة والفقر ومشكلات البيئة والأمية فضلا عن تمكين الشباب ببعض الخبرات اللازمة لكى يتمكنوا من الدخول فى سوق العمل.

ولفت إلى أن المركز سيعمل خلال الفترة القادمة على تطوير شكل البرنامج التدريبى والتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لكى تتم الإفادة من طاقات الشباب وتمكنهم من تحويل مشروعاتهم إلى دراسات ميدانية فعليه يتم تنفيذها فى الواقع.

ومن جانب أخر، أوضح المستشار محمود الخولى أن المركز سيقوم فى بداية شهر أكتوبر المقبل بعمل زيارات ميدانية لمنطقة النوبة لعمل الأبحاث والدراسات عليها لمعرفة احتياجات المنطقة وذلك عقب الانتهاء من الجلسات التحضرية التى يتم إعدادها حاليا مع ممثلى المنطقة و ائتلاف "عائدون ".

وأضاف أن الهدف من تلك الأبحاث رفع المستوى الاقتصادى والاجتماعى لشباب المنطقة ومساعدتهم فى إيجاد فرص عمل ومعرفه قدراتهم وإحتياجتهم ومساعدتهم فى إقامة مشروعات اقتصادية تساهم فى رفع مستوى المعيشة لديهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة