علماء بريطانيون: خلايا بالمخ تتسبب فى فقدان الوزن عند منتصف العمر

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:23 م
علماء بريطانيون: خلايا بالمخ تتسبب فى فقدان الوزن عند منتصف العمر صورة ارشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد فقدان الوزن فى مرحلة منتصف العمر من المعارك الصعبة التى غالبا ما يسلم فيها الراية البيضاء الكثيرين مع تقدمنا فى العمر، فتأخذ الإشارات الكهربائية فى المخ التى تخبرنا بالتوقف عن الأكل فى الضعف لتصبح أقل كفاءة مع اقترابنا من مرحلة منتصف العمر المهمة.

ففى سبق علمى جديد يمكن أن يمهد الطريق، لتطوير عقار فعال للقضاء على الدهون القبيحة المتراكمة فى البطن، نجح فريق من العلماء البريطانيين فى التوصل إلى سر فقدان الوزن فى منتصف العمر.

فقد عمل العلماء البريطانيون بجامعة "أبردين" جنبا إلى جنب مع عدد من العلماء فى جامعتى " كامبريدج " و"ميتشيجان" الأمريكية لكشف الدور الذى تعلبه عقاقير البدانة فى إعادة إشعال هذه الإشارات مرة أخرى .

وقالت الدكتورة "لورا هيزلر" أستاذ التغذية والصحة بمعهد "رويت أبردين"، إن الأبحاث ركزت على خلايا فى منطقة فى المخ متحكمة فى الشهية وكيفية عمل عقاقير السمنة الحالية.

وقد تم التوصل إلى أن هذه الخلايا تعمل على إفراز هرمونات مهمة فى المخ تسمى البيتيدات " ((POMC ، والتى تعد المسئولة عن تنظيم الشهية لدينا والتحكم فى وزن الجسم .

ونحن نقترب من مرحلة منتصف العمر، تبطأ هذه الخلايا وتصبح أشد كسلا فى إرسال هذه الإشارات، مما يؤدى إلى سوء تقدير كمية الطعام التى يحتاجها الجسم.
وأوضح العلماء - فى معرض نتائج أبحاثهم المنشورة فى دورية الغدد الصماء – يمكن أن يكون لها آثار كبيرة على تطوير علاجات جديدة لمعالجة وباء السمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة