سامح شكرى:لا نعادى أحدا..وسياستنا الخارجية قائمة على التوازن والندية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:06 م
سامح شكرى:لا نعادى أحدا..وسياستنا الخارجية قائمة على التوازن والندية سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن أهم أولويات السياسة الخارجية المصرية هى الحفاظ على الأمن المصرى، مشددا على أن مصر تسعى لأكبر قدر من العلاقة المتوازنة مع الأطراف الدولية وكل دول العالم.

وبسؤاله عن موقفه من الدول التى عارضت التغيير الذى شهدته مصر فى 30يونيو، قال شكرى فى لقاء خاص مع قناة "سكاى نيوز عربية"، الأربعاء، إن" مصر لا توصف أى دولة بأنها معادية أو معارضة لكننا دائما ندعم العلاقات مع الدول خاصة مع الأشقاء العرب"، لافتا إلى أن "الندية تشكل أهم أسس علاقتنا الخارجية".

وشدد على أن "مصر دولة مؤسسات، وقادرة على بلورة السياسات"، نافيا أن تكون هناك ملفات مقصورة على وزارة الخارجية وترك بعضها على أجهزة الأمن، موضحا أن "كل الملفات تتناولها مؤسسات الدولة".

وحول العلاقة مع إسرائيل، أوضح شكرى، أن هناك محددات ثابتة للعلاقة مع إسرائيل، وأن هناك اهتماما أن تظل العلاقات مفتوحة حتى تلعب مصر دورها فى رعاية وحماية حقوق الشعب الفلسطينى.

وبشأن العلاقات العربية، قال الوزير، إن مصر تسعى لتعزيز التعاون العربى، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن التحديات هى التى قللت من مستوى التضامن العربى.

وبسؤاله عن موقف قطر من العلاقات العربية، قال إن "توجه مصر تجاه كافة الأشقاء العرب واحد، إذا ما خلصت النوايا وكان هناك رغبة متبادلة صادقة للتعاون"، وأشار إلى أنه ليس هناك تباين مع الحلفاء بخصوص سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة