رياضة رفع الأثقال تساعد على زيادة هرمون الذكورة عند الرجال

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 11:26 م
رياضة رفع الأثقال تساعد على زيادة هرمون الذكورة عند الرجال الدكتور شريف عزمى رزق الله عضو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن ممارسة الرياضة توجد لها أهمية وتأثير كبير على صحة أفضل للإنسان، لكن هناك من يتساءلون عن ممارسة التمارين الرياضية، هل تؤثر سلباً على الحياة الجنسية عند الرجال؟ وهل ممارستها بانتظام يضعف الرغبة ويقللها؟ هذه الأسئلة تشغل أذهان بعض الرجال ويبحثون عن إجابة مقنعة لها.

يوضح الدكتور شريف عزمى رزق الله عضو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن هرمون الذكورة "التستسترون" من المعروف أن زيادته ترفع القدرة الجنسية عند الرجال، وعندما يقل مستوى الهرمون بسبب تقدم العمر أو نتيجة لبعض العوامل الصحية، فسوف تقل الرغبة الجنسية عند الرجل.

ويتابع أن هناك أسبابا لنقص إنتاج الجسم لهرمون التستسترون، ففى بعض الحالات يعالج الأطباء هذا النقص بعلاج تعويضى للهرمون، لإعادة نسبته إلى الحد الطبيعى وبمجرد أن تزيد نسبة الهرمون تزيد الرغبة ويتحسن الأداء الجنسى، لافتا أن الأمر يتوقف على سبب هبوط مستوى الهرمون، فهناك طرق رياضية لرفع نسبته منها رفع الأثقال، ولكن يجب مراعاة أن التمرين الزائد والمبالغة فى رفع الأثقال قد تؤثر سلبا على صحتك.

لذلك يجب التأكد أن البرنامج الرياضى لا تتعدى جولاته من 20 إلى 40 مجموعة، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة حمل وزن ثقيل، ولكن من دون المبالغة فيه، هذه التمارين المفيدة لإنتاج هرمون التستسترون يكمن فى حمل الأوزان الثقيل، فكل تمارين رفع الأثقال مفيدة وتحسن الرغبة الجنسية ومن الأفضل أداءها جميعاً، ولكن تمارين الجزء السفلى من الجسم ضرورية، فهى تستخدم الكثير من ألياف العضلات وهو ما يطلق "هرمون التستسترون"، الذى كلما زادت دورته فى الدم أمكن بناء أنسجة عضلية أكثر.

ويشير إلى أن هناك تأثيرا إيجابيا غير مباشر للتمارين على الحياة الجنسية عند الرجل، وهو التخلص من التوتر الذى يعتبر أحد أعداء الجنس، فبعض الرجال يتخذون من رفع الأثقال وسيلة لتخفيف من الضغط والتوتر النفسى، وبالتالى تصبح حياتهم الجنسية أفضل.

ويستكمل أن أخر عامل يجب أخذه بعين الاعتبار، هو العقاقير التى قد تأخذها لتحسن أداءك الرياضى، فبعض الرجال يعتقدون خطأ أن هرمون HGH سوف يزيد من الرغبة الجنسية، وآخرون يتناولون السترويد الذى بالفعل يزيد الرغبة الجنسية كثيراً، ولكنه فى الوقت نفسه يزيد حجم الصدر ويسبب ضمور الخصيتين، مؤكدا على أن المستوى الصحى المتدنى يؤدى إلى تدهور الوظائف الجنسية، فضرورة ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على تنشيط الحياة الجنسية وزيادة الرغبة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة