متستغربش من التواريخ..

ذكريات الطفولة وسيلة شباب "فيس بوك" لشرح قيمة الوقت بطريقتهم العصرية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 03:08 م
ذكريات الطفولة وسيلة شباب "فيس بوك" لشرح قيمة الوقت بطريقتهم العصرية الفنانة نادية شكرى فى شبابها وبعد الكبر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الوقت كالسيف إن لم تقطعه.. قطعك".. حكمة شهيرة نرددها كل يوم دون أن نعى بالفعل قيمة الحكمة، ولأن لغة العصر هى التكنولوجيا، أخذت "رؤى كمال" على عاتقها فكرة تذكير الشباب بالوقت والزمن على طريقتها الحديثة، وهى لغة الأرقام والتواريخ وتوصيلها إليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر.

ومن الأمثلة التى ذكرتها "رؤى" على الشباب بالزمن وتقول، "مواليد عام 1993 أصبح لديهم 20 سنة ويقدروا يطلعوا رخصة قيادة، بطل فيلم " Home Alone" أصبح لديه الآن 33 سنة، أما فيلم "تيتانيك" شاهدناه منذ 16 عاما، عمرو دياب غنى "بالحب اتجمعنا" فى استاد القاهرة من 22 سنة، أما ألبوم تملى معاك وبلوفر عمرو دياب الذى كان قطعة ملابس أساسية فى دولاب كل شاب مصرى كان من 12 سنة، شركة مايكروسوفت نزلت ويندوز XP من 12 سنة، مسلسل عائلة الحاج متولى كان من 13 سنة، الضوء الشارد من 14 سنة، هوانم جاردن سيتى من 13 سنة وليالى الحلمية من 26 سنة".

وفكرة "رؤى" جعلت شباب وفتيات يفكرون فى ساعة الزمن وكيف مر بهم العمر دون أن يشعروا بقيمتها، وسيتكلمون ذكريات السنين مع "رؤى" قائلين "آخر مرة قام بها "بيرس بروسنان" بدور "جيمس بوند" كان من 10 سنين، توفيت سعاد حسنى من 12 سنة، أما حادث الطفل محمد الدرة الذى انتفض من أجله الملايين توفى من 13 سنة، ومشروع القراءة للجمع بدء من 21 سنة، آخر مرة الزمالك حصل على الدورى كان من 9 سنين، وأول مرة قدمت شريهان فيها الفوازير كانت من 27 سنة وآخر مرة كانت من 18 سنة، توفى الشعراوى من 15 سنة.

وعلى نهج مسرحية العيال كبرت قدم الشباب رسالة غير مباشرة لأنفسهم من خلال صور للفنانين من أعمالهم المميزة وصورهم الآن حتى يفكرون فى الوقت الذى يمر دون تحقيق أهدافهم أو التخطيط لمستقبلهم، مثل صورة عائلية لمسلسل "أبنائى الأعزاء.. شكرا" أثناء عرض المسلسل ومنذ وقت قريب.


صورة تذكارية لمسلسل أبنائى الأعزاء.. شكرا

وصورة أخرى للطفل "نهاد نور" وعرضه لفيلم "زكى شان" وصور حالية له وهو شاب.


الطفل نهاد نور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة