المحاربون القدماء تكرم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية بالمنيا

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 07:19 م
المحاربون القدماء تكرم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية بالمنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، الاحتفال الذى أقامته جمعية المحاربين القدماء اليوم لتكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وذلك بحضور اللواء أركان حرب مجدى محمد على الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء واللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا والمقدم أحمد شوقى المستشار العسكرى للمحافظة والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف.

وقدم المحافظ تحياته لكل أسرة فقدت شهيدًا واصفًا ذلك بأنه منحة عظيمة من الله عز وجل مؤكدًا أن مصر لا تنسى أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لها، معتبرًا أن تكريم اليوم هو تكريم من ضحوا فى سبيل الوطن وسبيل أمن شعب مصر وهم يستحقون أن تخلد أسماؤهم فى ذاكرة الوطن.

نقل اللواء أركان حرب مجدى محمد على الغرابلى، مدير جمعية المحاربين القدماء، فى كلمته تحيات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى، والفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقال: "إن الاحتفال بأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية فى يوم احتفال القوات المسلحة بالعيد الثانى والستين لثورة ٢٣ يوليو يمثل تكريمًا للمبادئ السامية والقيم النبيلة التى تأسست عليها العسكرية المصرية ضاربة الجذور فى التاريخ".

وأضاف: "إن تضحيات الشهداء هى الضمانة الرئيسية لبناء مصر وارتقاء حضارتها ودعم قدرتها على مجابهة التحديات، فدماء الشهداء هى التى كتبت تاريخ مصر بحروف من نور منوها بأن القوات المسلحة تستدعى ذاكرة الوطن وتستعرض ما قدمه أبناؤها من أجل الدفاع عن مصر وتقديم كل غال ونفيس من أجل الحفاظ على ثرى الوطن ولينعم الشعب المصرى بالأمان.

وأكد مدير جمعية المحاربين القدماء أن احتفال هذا العام يختلف عن مثيله فى السنوات السابقة حيث يؤجج الشعور الوطنى بالولاء والانتماء لأبناء مصر الذين قاموا بثورتين متتاليتين فى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، وكانت القوات المسلحة هى الدرع الحامية لهم ولثوراتهم، مؤكدًا اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بمصابى وأسر شهداء العمليات الحربية، وقررت القوات المسلحة تكريم أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية سنويًا بدلاً من كل ثلاث سنوات ومضاعفة قيمة الدعم المادى بجميع أنواعه.

كما قدم تحياته لأسر شهداء الشرطة حيث إنهم يبذلون جهودًا مضاعفة لتحقيق الأمن فى مثل هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن وسوف يسجل التاريخ المواقف البطولية التى قدموها.

وفى نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا التذكارية على أسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية وتبادل المحافظ ومدير جمعية المحاربين القدماء الدروع، كما قام مدير أمن المنيا بإهداء درع المديرية للجمعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة