بلغت قيمتها مليون دولار..

القوات البحرية و"البيئة" تحبط عملية صيد كائنات بحرية بالبحر الأحمر

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 02:08 م
القوات البحرية و"البيئة" تحبط عملية صيد كائنات بحرية بالبحر الأحمر باحثو البيئة لفرز نوعية المضبوطات
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بناء على تعليمات من وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، واللواء أحمد عبد الله ومحافظ البحر الأحمر، قاد اللواء مصطفى صدقى سكرتير عام محافظة البحر الأحمر حملة بحرية مكبرة، ضمت القوات البحرية ومخابرات حرس حدود البحر الأحمر والمحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، لضبط الصيادين المخالفين بصيد الكائنات البحرية المحظور صيدها.

وتوجهت مجموعة كبيرة من باحثى البيئة من محميات البحر الأحمر ضمت خالد أمين وسيد عبد الحليم وعبد الله مصطفى ومحمد عبد الغنى وعصام مصطفى تحت إشراف ياسر سعيد مدير محميات البحر الأحمر وتامر كمال مدير محمية الجزر الشمالية، وتمكنت الحملة من ضبط أكبر عملية تخريب وصيد للكائنات البحرية المهددة بالانقراض، وهى 1620حيوان خيار بحر ودرقات مجموعة كبيرة من السلاحف البحرية، بلغت 14 سلحفاة بعد ذبح السلاحف واستخلاص درقاتها ومجموعة من حيوان محار اللؤلؤ.

وأكد أحمد غلاب الباحث البيئى، أن لجنة فنية متخصصة من محميات البحر الأحمر قدرت إجمالى قيمة الكائنات النادرة التى تم ضبطها وبلغت 821 ألف دولار أمريكى، وجارى عرض مجموعة من الأشخاص التى تم ضبطهم على النيابة.

وأضاف غلاب، أن محميات البحر الأحمر ستتصدى بكل حزم وقوة لمثل هذة الممارسات، وأن محميات البحر الأحمر تلقت تكليفات واضحة من الدكتور خالد فهمى بعمل دوريات بحرية مستمرة بالتنسيق مع القوات المسلحة داخل نطاق المحميات البحرية والقضاء نهائيا على كافة أشكال أى تعد على الموارد الطبيعية فى البحر الأحمر.

كما أكد ياسر سعيد مدير محميات البحر الأحمر، أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر يقدم بصفة مستمرة كافة أشكال الدعم للمحميات فى المحافظة.


تعليق الصور

مدير محميات البحر الأحمر أثناء فحص المضبوطات


باحثو البيئة لفرز نوعية المضبوطات


باحثو البيئة أثناء فرز المضبوطات والكشف عن أنواعها










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة