القوات الأمريكية تتغلب على حرارة الجو بوحدات تبريد ذاتية

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:38 ص
القوات الأمريكية تتغلب على حرارة الجو بوحدات تبريد ذاتية القوات الأمريكية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطقم الطائرات العسكرية لم يعد عليها الاختيار بين البقاء فى أمان أو البقاء منتعشين بعيدا عن حرارة الجو، فقد قام الجيش الأمريكى بتطوير نظام تبريد ذاتى، يتم ارتداؤه تحت الزى العسكرى، دون خلع العتاد الواقى لهم.

ووفقا لوزارة الدفاع أمريكية، سيمكن الجنود من ارتداء وحدات تحكم بيئى خفيفة الوزن LESS مباشرة، ليتم تثبيت بطارية صغيرة داخل الدروع الواقية، لتغذية وحدات التحكم البيئى.

وأوضح المهندس الميكانيكى فى مركز الهندسة والبحوث والتنمية "ناتيك" براد لابريز، أنها نفس التكنولوجيا المستخدمة بمكيف الهواء الخاص بك أو فى الثلاجة باستثناء بدلا من تبريد الهواء، سيعمل على تبريد سائل، ليتم ضخه بعد ذلك فى أنابيب دقيقة من خلال سترة التبريد.

وأشارت الأبحاث إلى أن السائل المبرد ينتقل لمسافة مايقرب من 110 أقدام فى أنابيب ملتفتة داخل سترة، يتم ارتداءها على الجلد مباشرة، على الرغم من صغر حجم هذه الوحدة الذى لا يتعدى سوى 3,5 بوصة، إلا أنها توفر طاقة تبريد بقوة 120 واط لتماثل تقريبا طاقة تبريد فى ثلاجة صغيرة .

يستخدم بالفعل طيارو الهليكوبتر وأطقمها أنظمة تبريد مثبتة فى الطائرات للتغلب على الحرارة، ولكن فى حين ثبت هذه الأنظمة تعمل على تحسين القدرة على التحمل والأداء فى مستويات المناخية الحارة، إلا أن كثير من أفراد الطاقم تجنب استخدامها لكونها غير مريحة.

ولقياس فعالية النظام الجديد، قام الباحثون فى معهد أبحاث الجيش الأمريكى للطب البيئى "NSRDEC" بتجنيد خمسة متطوعين لتجربة أجهزة التبريد الذاتية فى غرف المناخ تماثل البيئة المتواجدة فى الطائرات الهليكوبتر، حيث تم تجهيز المتطوعين بالعتاد الكامل الواقى، بما فى ذلك الملابس، وقناع، وغطاء محرك مع تغطية الأحذية والقفازات، بالإضافة إلى معيار العتاد الميدان للجنود .

رصد الباحثون المشاركين درجات الحرارة الأساسية والجلد ومعدل ضربات القلب، وكذلك تناول السوائل والإفرازات الجسدية، فى حين أن الباحثين ما زالوا يتحول من خلال البيانات من الاختبارات، والنتائج الأولية تشير إلى أن نظام التبريد يعمل بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة