"البيئة" تشكل لجنة لدراسة أوضاع المحميات وخطة لإزالة التعديات

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 04:38 ص
"البيئة" تشكل لجنة لدراسة أوضاع المحميات وخطة لإزالة التعديات محمية طبيعية – صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة إن الوزارة شكلت لجنة ضمت عددا من الخبراء والفنيين والقانونيين والماليين لدراسة أوضاع المحميات الطبيعية والتعديات المقامة عليها.

وأوضح أبو السعود فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم وضع آلية واضحة لإزالة التعديات وتقنين أوضاع المحميات، بالإضافة إلى وضع خطة لحمايتها والاستثمار فيها فى نفس الوقت.

وأكد أن الوزارة تسعى لوضع خطة لحماية المحميات الطبيعية، والاستثمار فيها فى نفس الوقت حيث يجب أن تسمح الاستثمارات بالإنفاق على المحميات ورفع كفاءتها وعدم الاعتماد على موازنة الدولة فقط فى تطويرها، مشيرا إلى انه من ضمن هذه المشروعات فتح مطاعم داخل المحميات، وما إلى شابه ذلك مما يتيح للمحمية الخروج بعائد مادى للإنفاق عليها دون الإضرار بها أو التأثير عليها.

وأضاف أبو السعود أنه سيتم البدء بأربع محميات فى البداية أولها محمية وادى الجمال، وبناءً على النتائج التى سيتم التوصل إليها سيتم تحديد تعميم التجربة من عدمه.

جديرٌ بالذكر أن المحميات الطبيعية بمصر تبلغ 30 محمية بنحو 17% من مساحة مصر؛ والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية ومن المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعية إلى 40 بحلول عام 2017.












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة