أستاذ كبد: إصدار الإرشادات النهائية لعلاج فيروس C الأسبوع المقبل

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:13 ص
أستاذ كبد: إصدار الإرشادات النهائية لعلاج فيروس C الأسبوع المقبل عقار "سوفالدى" المُعالج لفيروس سى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن الخطوط الاسترشادية النهائية لعقار "سوفالدى" المُعالج لفيروس سى ستصدر بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح عصمت فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الخطوط الاسترشادية ستصدر سواء صياغتها من قِبَل الطبيب بنفسه، أو بالرجوع إلى أقسام الكليات والمعاهد أو من خلال جمعيات الكبد المختلفة على أن يتم إرسال التوصيات أو الاقتراحات والتعديلات خلال هذا الأسبوع.

وقال أن القواعد والخطوط الاسترشادية النهائية ستتم مراجعتها مع اللجنة الاستشارية العليا المكونة من 7 أطباء والذين قاموا بوضع الخطوط العريضة لإقرارها وإعلانها أوائل الأسبوع المقبل وبذلك تصبح الخطوط نهائية على أن يعاد النظر فيها كل 6 اشهر نظرًا للتطور السريع فى إنتاج الأدوية الحديثة لفيروس سى وطبقا للتصريح بدخول الأدوية مصر وتواجدها فى مراكز العلاج.

وأشار إلى أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات ستعمل على تطبيق القواعد وتدريب العاملين فى مراكزها العلاجية على كيفية تطبيق هذه الخطوط خلال الفترة القادمة على أن يبدأ استقبال الحالات فى الـ26 مركزا الموزعين على المحافظات المختلفة اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل.

وتابع قائلًا أن اللجنة المركزية ستقيم الملفات التى وصلت إلى المراكز المنتشرة فى المحافظات بحيث يتقدم المريض لأقرب عنوان له مذكور فى الرقم القومى لكى يتم عمل ملف خاص به وإرساله إلكترونيا إلى اللجنة المركزية بالقاهرة موضحا أن أعضاء اللجنة من أساتذة الكبد تطوعوا للمساهمة فى سرعة انجاز مراجعة الملفات المطلوبة على أن يتم الموافقة على العلاج وتحديد نوعه وإعلام المركز الفرعى الذى تقدم له المريض وبنتيجة فحص الملف حيث يتم تحديد اقرب مركز لبدء العلاج فيها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة

المرضى المصريين حقل تجارب

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة

المرضى المصريين حقل تجارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة