"المصرية لحقوق الإنسان" ترصد عنف الإخوان فى ذكرى "فض رابعة".. 60 مسيرة و17 حالة قطع طريق و3 سكك حديدية.. 14 وفاة و34 مصابا والقبض على 300.. تفجير أبراج كهرباء فى 3 أيام.. وتؤكد: يزيد عزلتها شعبيًا

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 03:53 م
"المصرية لحقوق الإنسان" ترصد عنف الإخوان فى ذكرى "فض رابعة".. 60 مسيرة و17 حالة قطع طريق و3 سكك حديدية.. 14 وفاة و34 مصابا والقبض على 300.. تفجير أبراج كهرباء فى 3 أيام.. وتؤكد: يزيد عزلتها شعبيًا صورة أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح ورامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد "مرصد مكافحة العنف"، الصادر عن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أنه تابع أحداث العنف التى شهدتها البلاد على مدار الآيام الماضية الخميس، الجمعة، السبت الموافق 14-15-16 أغسطس لعام 2014 من قبل تحالف دعم "الإخوان" فى عدد من المحافظات المصرية، وذلك فى ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة.

وأوضح المرصد فى بيان له اليوم، أن هذه المحافظات شهدت أكثر من 60 مظاهرة ومسيرة، 17 حالة قطع طريق وذلك بوضع إطارات مشتعلة على الطريق أو سكب زيت على الطريق وإشعاله، و 3 حالات قطع طرق سكك حديدية، مما أسفر عن مقتل 14 مواطنا وفقا لبيانات الطب الشرعى، وإصابة 34 آخرين، وإلقاء القبض على أكثر من 300 من أعضاء الجماعة.

كما رصد إتلاف وحرق بعض المنشآت، وتفجير أبراج الكهرباء فى العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، والاعتداء على بعض أقسام الشرطة كما حدث فى قسم شرطة المطرية القديم وإحباط محاولة تفجير قسم شرطة العمرانية، وحرق سيارة شرطة فى أسوان، والاعتداء على وسائل النقل العام بحرق أحد أتوبيسات النقل العام بمنطقة حلوان.

وفى هذا السياق أكدت المنظمة المصرية أن لجوء تحالف دعم الجماعة إلى العنف وتخريب المنشآت العامة وتفجير أبراج الكهرباء وقطع الطرق بإشعال الإطارات وسكب زيت السيارات هو تحول خطير نحو تبنى الإرهاب والعنف الأمر الذى يتطلب مراجعة من قيادات الإخوان وحلفائها بشكل متكرر ما هو إلى دليل على إفلاسهم الفكرى، كما أن هذا الأمر ليس بالجديد على تاريخ الجماعة فى التعامل مع المشهد السياسى والأحداث السياسية المتكررة منذ نشأة الجماعة.

وشددت المنظمة على أن استمرار العنف السياسى بين تحالف دعم الجماعة والشعب المصرى يخلق حالة من الاحتقان السياسى بينه والمواطنين ويزيد من حجم السخط الشعبى تجاه هذه التحالف مما يزيد من أزمتها فى الشارع المصرى ويزيد من عزلتها ليس على الصعيد السياسى وإنما الصعيد الشعبى أيضا.

من جانبه طالب حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الحكومة المصرية بفتح تحقيق فى أحداث العنف التى وقعت على مدار الأيام الماضية وتقديم القوى المنفذة والمخططة لمثل هذه الأعمال الإرهابية للعدالة.


موضوعات متعلقة:


ضبط 17 إخوانيا بتهمة التحريض على العنف والتظاهر بالمنيا



الإخوان يشعلون النار فى خط الطرد الرئيسى لمحطة الصرف الصحى بميت غمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة