مريضو الربو الأكثر عرضة للإصابة بحساسية الصدر فى الصيف

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 05:20 ص
مريضو الربو الأكثر عرضة للإصابة بحساسية الصدر فى الصيف الدكتور عصام حسين عبد الرحمن استشارى الصدر والحساسية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال فترة الصيف تكثر الإجازات فيما بين إجازات المدارس والجامعات وبعض الهيئات، مما يشجع على الخروج والحصول على إجازة للمصيف، وقضاء العطلات فى الخلاء وإقامة المعسكرات الصيفية ويصاحبه نشاط بدنى هائل، إلا أن بعض الأشخاص من أصحاب الأمراض المزمنة، وخاصة مرضى الصدر قد يعانون من مشاكل صحية، وخاصة حساسية الصدر.

ويقول الدكتور عصام حسين عبد الرحمن استشارى الصدر والحساسية، يعانى مرضى حساسية الصدر خلال فترة الصيف على وجه الخصوص من مشاكل كبيرة، فهم يتعرضون إلى العديد من مشكلات التنفس الناتجة عن كثرة المواد المهيجة والتى تسبب الإصابة بنوبات الربو.

ويتابع عصام أنه تكثر خلال الصيف حبوب اللقاح التى تحمل الغبار بواسطة بعض الحشرات، فيتم استنشاقها فتثير الخلايا البدينة للشعب الهوائية فتنفجر وتخرج مواد كيميائية خطيرة، مشيرا إلى أنه يعمل على تقلص وانسداد الشعب الهوائية ومن ثم أعراض الربو، كما أن استنشاق غاز الكلور المتواجد بحمامات السباحة، غالبا ما يسبب إثارة المهيجات وأزمات تنفسية.

ويضيف استشارى أمراض الصدر والحساسية، أن التعرض للدخان الناتج من حرق الأخشاب أو الفحم فى المعسكرات الجبلية أو الرحلات الخلوية، يسبب التهيجات للشعب الهوائية، كما أن تكاثر الحشرات كحشرة عسل النحل وغيرها من الممكن أيضا أن يكون سببا من أسباب تهيج الشعب الهوائية.

ونصح عبد الرحمن، مرضى الربو الشعبى وحساسية الصدر تجنب هذه المثيرات قدر الإمكان والاحتياط بتوفير الأدوية المعالجة للأعراض، والحرص على وجود بخاخات، حتى يمر فصل الصيف هادئا، ويستمتع الجميع بأجازة سعيدة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة