علماء أوروبيون يكتشفون سبب نقص المناعة الخلقى

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:56 م
علماء أوروبيون يكتشفون سبب نقص المناعة الخلقى
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح علماء أوروبيون فى تحديد سبب الإصابة بنقص المناعة الخلقى لدى الأطفال، حيث توصلوا إلى أنه يرجع إلى وجود عيب فى أحد الجينات، وذلك وفقا لما ذكره موقع (هايل براكسيس نت) الألمانى المعنى بالتوعية الصحية.

واستطاع العلماء التوصل لذلك أثناء إجراء أبحاثهم، عندما تبين لهم وجود هذا العيب الجينى لدى 14 طفلا ممن يعانون من نقص المناعة الخلقى.

وأوضح العالم الألمانى المشارك فى هذه الأبحاث كريستوف كلاين أن هذا العيب الجينى يتسبب فى حدوث نقص كبير فى خلايا مناعية معينة تعرف باسم "الخلايا المتعادلة".

وتبين أيضًا أثناء إجراء تجربة على فئران مصابة بالعيب الجينى نفسه ونقص المناعة المشابة لما يعانيه الإنسان أن هذا العيب يفقد الخلايا المتعادلة لدى الفئران القدرة على مكافحة مسببات الأمراض والبكتيريا بشكل سليم.

ولعلاج ذلك قام العلماء بتجربة أدوية عوامل تحفيز تكون الدم (جى - سى إس إف) و(جى إم- سى إس إف) التى تندرج ضمن أدوية التكنولوجيا الحيوية من أجل تحفيز تكون الخلايا المتعادلة، حيث يتم استخدام هذه النوعيات من الأدوية لعلاج مرضى السرطان من نقص المناعة الناتج عن الخضوع للعلاج.

وفى التجارب المعملية استطاع عقار (جى إم- سى إس إف) التأثير بالإيجاب على الفئران المصابة بنقص المناعة وحمايتهم من فقدان الوزن بشكل سريع وخطر الوفاة.

ويعنى ذلك أنه من الممكن أن يؤثر هذا العقار أيضا إيجابيًا على الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، ولكن لا يزال ذلك قيد البحث حتى الآن.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة