صحفية أمريكية تؤلف كتابًا مثيرًا للجدل حول فائدة الدهون المشبعة للصحة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 12:49 م
صحفية أمريكية تؤلف كتابًا مثيرًا للجدل حول فائدة الدهون المشبعة للصحة شخص يأكل بشراهة – أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخيل أنه سيكون بمقدورك الآن التهام كمية من الأطعمة الدسمة اللذيذة دون الشعور بالذنب، وذلك بفضل ظهور كتاب جديد مثير للجدل حول الأنظمة الغذائية تؤكد مؤلفته أن تناول الدهون المشبعة يفيد صحة الإنسان فى الواقع.

وأصبح الكتاب الذى قامت بتأليفه الصحفية الأمريكية والناقدة الغذائية نينا تيشولز بين الكتب الأكثر مبيعًا فى الولايات المتحدة.

تقول تيشولز فى كتابها إن الأمر الشائع منذ عدة عقود هو أن أفضل نظام غذائى هو الذى يشمل تقليل كمية الدهون التى نتناولها بشدة، لاسيما الدهون المشبعة، وأن فشلنا فى أن نصبح أكثر رشاقة أو صحة يعود إلى عدم قدرتنا على التخلى عن هذه الدهون بالشكل المطلوب.

ومضت تيشولز لتتساءل: "ماذا إذا كان النظام المعتمد على دهون أقل هو نفسه المشكلة؟ ماذا لو كانت الأطعمة التى نحرم أنفسنا منها هى نفسها مفتاح التغلب على أمراض السمنة والسكر والقلب؟".

تؤكد تيشولز، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كيف أصبحت نصائح الالتزام بأغذية بها دهون قليلة خلال الـ60 عاما الماضية نوعا من التجارب التى يصعب السيطرة عليها وتمارس على الشعب الأمريكى بأكمله، ولها تداعيات كارثية على الصحة.

قالت "تيشولز" إنه لم يكن هناك أبدا أى دليل قوى على فكرة تسبب الدهون المشبعة فى الإصابة بالأمراض، موضحة أن بحثها فى هذا المجال الذى استمر تسعة أعوام مستوحى من رحلتها الخاصة كناقدة غذائية.

وشرحت المؤلفة كيف أن تذوقها للأطباق الغنية بالدهون خلال سنواتها كناقدة غذائية جعلها تفقد بضعة كيلوجرامات من وزنها فضلا عن تحسن مستويات الكولسترول لديها.

تقول تيشولز إن الحليب كامل الدسم على سبيل المثال أفضل بكثير من الحليب منزوع الدسم لأن الدسم الموجود بالنوع الأول يساعد على امتصاص فيتامين "أ" و"د"، كما أن به سكريات أقل، أما عندما يتم تصنيع الحليب منزوع الدسم، يتم استبدال الدهون بالكربوهيدرات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة