تعرف على أسباب الإصابة بالهبوط المفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 08:22 م
تعرف على أسباب الإصابة بالهبوط المفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاب البعض بحالة من الهبوط المفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، وهى حالة قد تصيب الرجل أو المرأة على السواء، وهى حالة من الإنذار لابد من الانتباه إليها، هذا ما أكد عليه الدكتور محمد شكر أخصائى أمراض الذكورة والعقم.

واستطرد د. شكر قائلا "المجهود الذى يبذله الزوجان فى العلاقة الحميمة قد يكون زائدا عن الطبيعى، بالتبعة يعمل على ظهور بعض مشكلات الجسم العضوية التى يعانى منها أى منهما، وإذا ما حدث حالة هبوط فى الدورة الدموية لدى الرجل أو المرأة أثناء ممارسة علاقتهما الجنسية، فلابد من التعرف على السبب واكتشافه، لأنه قد يكون ناتجا عن علة عضوية لا محالة، أصابت المريض، وجعلته غير قادر على إتمام العلاقة الحميمة، فيشعر بالدوار أو عدم القدرة على التنفس وإفراز العرق، وعدم القدرة على بذل المزيد من المجهود.

ويضيف من أشهر الأسباب المتوقعة لهذه المشكلة الإصابة بهبوط شديد نتيجة المجهود البدنى والنفسى الزائد فى بعض مرات الجماع، وقد يكون نتيجة بذل أى من الطرفين لمجهود شديد قبل ممارسة العلاقة، أو قد تتطور الأسباب لتكون إنذارا بإصابة أحدهما بمشكلات فى الشرايين، أو الإصابة بأى من أمراض القلب الخفية، وفى هذه الحالة لابد من عدم إتمام العلاقة الجنسية والتوقف حتى اكتشاف السبب، أو حتى يعطى المختص العلاج اللازم والتعامل مع هبوط الدورة الدموية.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة