انفراد.. "الجزيرة" تدعم "بيت المقدس" بمعدات وأطقم فنية لتصوير فيديوهات تنال من هيبة الجيش والشرطة.. مصادر: قطر تمول الخطة بـ10ملايين جنيه لاختلاق وقائع مزيفة.. والإخوان تستهدف إنتاج 8 فيديوهات شهرياً

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 06:32 م
انفراد.. "الجزيرة" تدعم "بيت المقدس" بمعدات وأطقم فنية لتصوير فيديوهات تنال من هيبة الجيش والشرطة.. مصادر: قطر تمول الخطة بـ10ملايين جنيه لاختلاق وقائع مزيفة.. والإخوان تستهدف إنتاج 8 فيديوهات شهرياً قناة الجزيرة القطرية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن قناة الجزيرة القطرية تدعم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية والتنظيمات التكفيرية المسلحة بمعدات تصوير وأطقم تصوير محترفة، وفنيون فى مجالات المونتاج والجرافيك لإنتاج فيديوهات مزيفة، تنال من هيبة الجيش المصرى وجهاز الشرطة، وتختلق أحداثا ووقائع غير حقيقية عن مؤسسات حماية الأمن فى مصر، بهدف إشاعة الفوضى فى البلاد والنيل من معنويات المجندين والشباب المقبلين على التجنيد.

وأوضحت المصادر أن الخطة المذكورة تمولها وتدعمها المخابرات القطرية وبدأت تنفيذها خلال الشهر الماضى، وتم رصد 10 ملايين دولار من أجل إتمامها، وكان أولها الفيديوهات التى تم بثها الأسبوعين الماضيين حول استهداف العناصر الإرهابية المسلحة لنقطة حدودية تابعة للقوات المسلحة المصرية، وادّعت تلك التنظيمات أن الفيديو يرصد تعرض قوات حرس الحدود المصرية لـــ 3 تفجيرات بمواقع مختلفة، فى حين أن اللقطات التى تم بثها عبر الإنترنت لم ترصد سوى انفجارا واحدا، تم تنفيذه من خلال مؤثرات صوتية ولقطات من تفجيرات سابقة تم تنفيذها قبل نحو عام فى شبه جزيرة سيناء.

وكشفت المصادر أن الخطة التى يدعمها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية تعتمد على تدريب كوادر فنية من العناصر التكفيرية على استخدام الكاميرات الحديثة والتصوير من زوايا مختلفة، مع تسجيل اللقطات المؤثرة ولحظات الذعر والانفجار، بالإضافة إلى خبراء فى مجال التعامل مع الإنترنت وتحميل مواد المصورة والمكتوبة على شبكات التواصل الاجتماعى وإرسالها إلى القنوات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأشارت المصادر إلى أن المخابرات القطرية تستهدف من المخطط الشيطانى الذى تنفذه فى الوقت الراهن، التأثير على الروح المعنوية والقتالية للقوات المسلحة المصرية بمختلف فئاتها من ضباط وصف وجنود، بالإضافة إلى تفزيع مجندى الأمن المركزى بوزارة الداخلية، وتحريض المواطنين على التخلف عن أداء الخدمة العسكرية، التى تعتبر واجبا إجباريا على كل مواطن مصرى وفقا لما نص على الدستور.

وأكدت المصادر أن الفيديوهات التى بثتها جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية على مدار اليومين الماضيين لمقتل جنود فى الجيش المصرى مزيفة وغير حقيقية، وتعتمد فى تصويرها على تقنيات الخطة الجديدة، التى تنفذها المخابرات القطرية ضد الدولة المصرية، وتم الاعتماد بشكل مباشر فيها على فنيين وخبراء متخصصين من قناة الجزيرة القطرية، التى تكرس كل جهودها فى الوقت الراهن ضد النظام المصرى، وتستهدف إثارة الفوضى والعنف داخل أراضى الدولة المصرية.

ورجحت المصادر أن يتم بث أعداد كبيرة من لقطات الفيديو خلال الفترة المقبلة، تحمل شعار "بيت المقدس" فى إطار خطة المخابرات القطرية، وعلى وسائل الإعلام المختلفة عدم الالتفات إلى مقاطع الفيديو التى يتم بثها بين الحين والآخر، مؤكدة أن تلك المواد الإعلامية مزيفة ويتم إنتاجها وتصويرها داخل الأراضى القطرية، ويشرف على تنفيذها خبراء مصريون وأجانب فى مجالات التصوير والإخراج.

وأشارت المصادر إلى أن المواد المصورة التى تتم إذاعتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، يتم رفعها على الإنترنت من أماكن مختلفة أغلبها من قطاع غزة، وبعض الأماكن فى شمال سيناء، مؤكدين أن هناك صعوبات كبيرة فى تتبع تلك الأماكن خاصة مع تغييرها بشكل مستمر، مما يعيق تحرك أجهزة الأمن لضبط القائمين على تلك العمليات.

وذكرت المصادر أن خطة المخابرات القطرية تستهدف إنتاج من 6 إلى 8 مقاطع فيديو شهريا، بجودة عالية وفق أحدث أنظمة التصوير الحديثة، من أجل إرباك المشهد فى مصر والهجوم على الجيش المصرى وتشويه صورته لدى المواطن البسيط، خاصة مع تكرار عرض وسائل الإعلام لمشاهد مزيفة على أنها تمثل اعتداء أو هجوم على ضباط وجنود القوات المسلحة، مؤكدة أن قناة الجزيرة، هى أول من تعرض تلك المواد المصورة، وتدّعى كذبا أنها متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشبكات الإنترنت، خاصة الفيديو الأخير الذى أذاعته القناة المشبوهة من أحد مراكز تدريب القوات المسلحة، وأشاعت أن هناك فوضى عارمة داخل تلك المراكز بشكل مغاير للحقيقة.

وأوضحت المصادر أن المؤسسات الأمنية، سواء الجيش أو الشرطة، تعلن بشكل مباشر عن أية أحداث أو خسائر فى صفوفها على الرأى العام انطلاقا من حقه فى المعرفة، مطالبة وسائل الإعلام عدم الانسياق خلف الأخبار المزيفة والمواد المشبوهة التى تستهدف تشويه صورة القوات المسلحة والشرطة المدنية، لدى المواطن.




موضوعات متعلقة:

"النور": "بيت المقدس" يشوهون الدين ويمثلون خطرا يهدد بلادنا


ننشر تفاصيل خطف ميكروباص عمال شركة الغاز بسيناء.. شهود عيان: مسلحون يستقلون سيارة دفع رباعى وراء الحادث.. والتحقيقات الأولية تتهم "بيت المقدس" لعرقلة إصلاح خطوط الغاز..مصدر عسكرى: إطلاق سراح المختطفين


تعقيبا على فيديو اغتيال أنصار بيت المقدس لجنود مصريين.. إسلاميون: الجماعات الإرهابية تشوه صورة الإسلام.. وكيل الأزهر الأسبق: لابد من مواجهتهم.. والدعوة السلفية: لابد من محاربة الفكر التكفيرى



بالفيديو.. إرهابيون ينتسبون لـ"بيت المقدس" يبثون مقطعا لاغتيال 5 جنود



"بيت المقدس" يتبرأ من "أحرار سيناء" عقب تهديده بقتل 55 مواطنا.. وأهالى رفح حائرون من البيانات المتناقضة.. ومستاءون من تردى الأمن.. وتدمير الأنفاق سبب استنفار الإرهاب.. ومصدر بالدخلية:جارى تتبع التنظيم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى للنخاع

اللى ميقدرش على الجيش المصرى يتحمى فى الجزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المخ

الجزيرة

اين رد فعل الحكومة؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نجيب حسين

العين بالعين والسن بالسن

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

الى متى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

sandra ali

مع العلم ان المخابرات القطررية دربها مصريين ويجب على المخابرات هدمها مرة اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

حربي بن فارس

يجب ان تعرف دويلة قطر حجمها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر اليوم

تخطوا كل الخطوط

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

قطر تحتاج لتأديب وإصلاح ومعالجة تجيدها مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

رأى حر

على اليوم السابع وكل القنوات المحترمة عدم بث هذه الفيديوهات المشبوهه

عدد الردود 0

بواسطة:

رأى حر

على اليوم السابع وكل القنوات المحترمة عدم بث هذه الفيديوهات المشبوهه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة