ابتكار شبكة إليكترونية يمكنها التنبؤ بإصابات الأمراض العقلية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 11:03 ص
ابتكار شبكة إليكترونية يمكنها التنبؤ بإصابات الأمراض العقلية شخص مضطرب عقلى - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع باحثون متخصصون فى علوم الكمبيوتر من جامعة إلينوى الأمريكية تكوين شبكة اليكترونية عنكبوتية تستخدم البيانات الجينية للتنبؤ بإصابة الأفراد بالاضطرابات العقلية كفصام الشخصية والاضطراب ثنائى القطب وغيرها.

ذكر موقع ميديكال نيوز توداى، أن الباحثون تمكنوا من تحليل الدلالات الوراثية التى ترتبط بالأمراض العقلية وأنماط الدماغ وطبقوها على 180 مريضا يعانون من الفصام أو الاضطراب ثنائى القطب، وهذا العمل يمكن أن يساهم فى التشخيص المبكر للاضطرابات العقلية.

مما يذكر أن الشبكة التى صنعها الباحثون استخدمت بيانات جينية من معهد جينوم بكين، وقسم الطب النفسى بجامعة إلينوى، بالإضافة إلى مشاركات أساتذة من الجهتين فى دعم الشبكة المعلوماتية، والتى قد تؤدى إلى زيادة حساسية الأدوية الخاصة بالمرضى عن طريق التحديد الدقيق للأعراض والأدوية الأكثر فائدة لهم.

يقول قائد الدراسة دكتور جان غاو إن الشكبة المعلوماتية تسمح بالتحليل الدقيق للنمط الجينى للمريض وتساعد فى العلاج المبكر والعلاج المناسب أيضا.

المثير فى الأمر أن هذه الشبكة هى نتاج عمل بحثى لمدة 4 سنوات، وإن تم تطبيقها بنجاح فى هذا المجال، فيمكن أن تنتقل إلى مجالات أخرى من الطب.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة