وزير الخارجية السودانى يشيد بموقف مصر تجاه "الأنشطة المعادية" لبلاده

الإثنين، 18 أغسطس 2014 11:57 م
وزير الخارجية السودانى يشيد بموقف مصر تجاه "الأنشطة المعادية" لبلاده وزير الخارجية السودانى أحمد كرتى
الخرطوم (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الخارجية السودانى أحمد كرتى بالموقف المصرى المتمثل فى منع المعارضين السودانيين الموجودين فى القاهرة من إقامة أى نشاط سياسى معارض ضد بلاده،معربا عن تقديره لجهود مصر فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع كرتى مع السفير المصرى لدى الخرطوم أسامة شلتوت ،بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا" اليوم الاثنين.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه على تواصل مستمر مع نظيره المصرى سامح شكرى للتشاور فى كل مايهم العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها، مثمنا المبادرات الإيجابية من الجانب المصرى فى هذا السياق ومؤكدا أن السودان يعطى علاقاته مع مصر الأولوية القصوى.

من جهته، أكد السفير المصرى حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع السودان والدفع بها إلى مجالات أرحب،مشيرا إلى أن الموقف المصرى من المعارضة موقف مبدئى للحكومة المصرية تجاه السودان.

وأكد السفير المصرى اكتمال الترتيبات لفتح المعبر البرى بين بلاده والسودان فى 25 من أغسطس الجارى ووصفه بالحدث التاريخى الهام، مشيرا إلى اكتمال التنسيق بين الجهات السودانية والمصرية ذات الصلة،مشيرا إلى أن المناخ قد أصبح ملائما لافتتاح هذا الطريق البرى الآن.

كانت السلطات المصرية قد منعت الجبهة الوطنية العريضة السودانية المعارضة التى يتزعمها على محمود حسنين من تنظيم مؤتمرها الذى كان مزمعا عقده أمس الأول السبت تحت شعار "وحدة المعارضة لإسقاط النظام وعدم التحاور معه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

يا عيني علي طيابتنا الخيبه !

عدد الردود 0

بواسطة:

سوداني

!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عمر

إلى المعلق رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة