الهلال الأحمر بالكويت: شراء مساعدات للفلسطينيين من مصر بـ4.5مليون دولار

الأحد، 17 أغسطس 2014 04:40 م
الهلال الأحمر بالكويت: شراء مساعدات للفلسطينيين من مصر بـ4.5مليون دولار صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خالد الزيد، رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى أنه تم رصد مبلغ 4.5 مليون دولار لتوفير المساعدات المقدمة للفلسطينيين من السوق المصرية.

وأوضح أن هناك 3 ملايين دولار لشراء المساعدات الغذائية المقدمة للفلسطينيين فى قطاع غزة من السوق المصرية ومليون دولار لشراء دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية من السوق المصرية أيضا .. علاوة على رصد 500 ألف دولار لمواجهة احتياجات الجرحى والمصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج فى المستشفيات المصرية.

وأضاف الزيد أن وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى سيغادر من مطار القاهرة اليوم عائدا الى الكويت لتنسيق بعض الأمور الخاصة بتوفير المبلغ للشراء من السوق المصرية وكيفية إدخال المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع عبر ميناء رفح البرى بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى .. على أن يعود الوفد الى مصر مرة أخرى بعد 10 أيام لاستكمال دوره الإنسانى فى دعم الأخوة الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتى برئاسة خالد الزيد ظل موجودا فى مصر منذ حوالى شهر عقب الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك لمتابعة وصول المساعدات الكويتية وإدخالها إلى القطاع والتي تم تقديمها على مرحلتين شملت 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية.. سبقها تقديم مبلغ 3 ملايين دولار إلى مؤسسة "التعاون" فى قطاع غزة و120 ألف لتر من الوقود لتوفير الطاقة اللازمة للمستشفيات داخل القطاع .. كما تم تقديم مليون دولار آخر لوزارة الصحة الفلسطينية لشراء الأدوية والمواد الغذائية من السوق المحلى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة