رئيس وزراء لبنان: نبذل جهوداً للإفراج عن الأسرى من عناصر الجيش

السبت، 16 أغسطس 2014 08:26 م
رئيس وزراء لبنان: نبذل جهوداً للإفراج عن الأسرى من عناصر الجيش رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم السبت إن هناك جهوداً تبذل للإفراج عن الأسرى من عناصر الجيش اللبنانى والقوى الأمنية ، الذين اختطفتهم المجموعات الإرهابية في الثاني من أغسطس الحالى .

جاءت تصريحات سلام أمام لجنة أهالي الأسرى والمخطوفين من الجيش وقوى الأمن التي زارته في السراي الكبير للاستفهام عن المساعي المبذولة للافراج عن العسكريين المفقودين والمطالبة بعدم توفير اي جهد لتحريرهم.

وقال سلام أنه يتم "بذل كل الجهود الممكنة لتأمين الافراج عن الأسرى والمخطوفين من افراد الجيش وقوى الأمن الداخلي"، مشيرا الى أن "الدولة لا تفرط بمصير ابنائها ولن تتخلى عنهم".

وأضاف أن "ما حصل في عرسال كاد يهدد الوطن برمته لأنه جاء في ظرف عصيب تمر به المنطقة، وفي وضع داخلي غير مستقر لم تفلح القوى السياسية حتى الآن في إيجاد حل له".

وأشار سلام إلى أن " ما جرى في عرسال لم يكن ابن ساعته، ونحن كنا نتوجس من الوضع في البلدة منذ فترة بسبب انتشار أعداد هائلة من النازحين السوريين فيها، لكن لم يكن أحد يتوقع أن يقوم المسلحون من داعش وغيرها بما قاموا به بهذه السرعة وبهذه الوحشية التي مارسوها على عرسال وأهلها وعلى الجيش وقوى الأمن".

ولفت إلى أن "الأمور لم تكن لتنتهي بالطريقة التي انتهت اليها لولا القرار السياسي بالمواجهة".

وأكد لأهالي المفقودين أن قضية ابنائهم "لن تنام أو تتوقف"، داعيا اياهم الى "الصبر والتحمل والتنبه من محاولات استغلال مأساتهم واستثمار عواطفهم".

وقال سلام: "ان الجهود التي تبذل للافراج عن الموقوفين يجب ان تحاط بكثير من الدقة والعناية والتكتم لعدم تعريضها للخطر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة