أحمد عبد المعطى حجازى: مصطفى حسين علم الشعب محاكمة الحكومة

السبت، 16 أغسطس 2014 12:31 م
أحمد عبد المعطى حجازى: مصطفى حسين علم الشعب محاكمة الحكومة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، عن حزنه لرحيل الفنان الكبير مصطفى حسين، الذى وافته المنية صباح اليوم، مضيفاً أن مصطفى حسين لم يكن فناناً أو رساماً عادياً وفقط، وإنما كان نجما منفرداً وكان مسئولا يعرف أن المصريين جميعا ينتظرون رسوماته الذى كان يقدمها بأسلوبهم، لأنة كان يعبر عن أكثر الآراء التى يقولها المصريين، وكان يضحكنا حتى نستطيع أن نواجه المشكلات التى يفق عندها.
وأخذ "حجازى" يسترجع ذكرياته معه قائلاً "عرفته فى أواخر الخمسينيات، منذ حوالى ستين عاما، وكنا نقضى الليل فى حى الحسين وعلى قهوة الفيشاوى، وننتظر حتى نركب الترام ليأخذنا إلى وسط البلد حيث نسكن، وكنا نعود أحيانا على أقدامنا، فى تلك السنوات التى شهدت شبابنا، وتغنى أغانى أم كلثوم ونستقبل الصباح الباكر بوجوه مستبشرة.
وأوضح حجازى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن سلسلة رسومه التى كان يقدمها مع فنان آخر لا يقل عنه أهمية وهو أحمد رجب، حيث علما المصريين محاكمة الدولة والحكومة، ومخاطبة صاحب الحق، لأن صاحب الحق فى رسومات مصطفى حسين من الممكن أن يكون فقيراً أميا، وهو المواطن المصرى البسيط، وختم حجازى كلامه بالدعاء للفقيد قائلاً "رحم الله مصطفى حسين وعوضنا عنه، وجزاه الله عنا خير الجزاء".


موضوعات متعلقة :


تشييع جثمان "مصطفى حسين" عقب صلاة الظهر من السيدة نفيسة


رحيل مصطفى حسين.. صاحب تطوير الشخصيات السياسية فى عالم الكاريكاتير


"فلاح كفر الهنادوة" فى ذمة الله..وفاة مبدع الكاريكاتير مصطفى حسين بعد صراع مع المرض ورحلة علاج بأمريكا.. رسوماته شكلت ثقافة المعارضة الساخرة و"الواد ابن أبو سليم أبو لسان زالف" تيمته التى أزعجت حكومات


دفتر عزاء.. رحيل رسام الكاريكاتير الفنان الكبير مصطفى حسين


وفاة رسام الكاريكاتير الفنان مصطفى حسين عن عمر يناهز 79 عاما













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة