عزام الأحمد: استئناف مفاوضات التهدئة فى غزة بالقاهرة الأحد والاثنين

الجمعة، 15 أغسطس 2014 10:54 م
عزام الأحمد: استئناف مفاوضات التهدئة فى غزة بالقاهرة الأحد والاثنين رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض لتفاهمات التهدئة مع إسرائيل فى غزة عزام الأحمد
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوفد الفلسطينى المفاوض لتفاهمات التهدئة مع إسرائيل فى غزة، عزام الأحمد، مساء اليوم الجمعة، أن المباحثات ستستأنف يومى الأحد والاثنين المقبلين بوساطة مصرية.

وقال الأحمد فى تصريحات لتليفزيون فلسطين الرسمى، إن القيادة الفلسطينية "لا يمكن أن تقبل باتفاق لا يلبى حقوق شعبنا وأهدافه".

وأضاف أن الوفد الفلسطينى "ذهب موحدا ليطالب باستعادة ما سلبه الاحتلال من حقوق، وفى مقدمتها الميناء ومطار غزة المدنى، وفتح المعابر وضمان حرية الحركة من غزة إلى الضفة الغربية والعكس".

وأعلن الأحمد عن عقد مؤتمر دولى لإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل خلال هجومها على قطاع غزة، مطلع شهر سبتمبر المقبل فى العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة كل الجهات الدولية والمانحين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إعادة إعمار غزة والاتفاق على رفع الحصار على المعابر، مبينًا أن السلطة الفلسطينية هى المسئولة عن تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه فى القاهرة.

وشدد على الحاجة لإطلاق "أفق جديد وعملية سياسية تقوم على قاعدة العمل على تحقيق السلام العادل وقرارات الشرعية الدولية لوضع أراضى الدولة الفلسطينية المرتقبة تحت الحماية من بطش الاحتلال".

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية الليلة قبل الماضية عن التوصل إلى تمديد التهدئة القائمة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى لمدة 5 أيام إضافية "لإتاحة المزيد من الوقت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة الجارية فى القاهرة للتوصل لاتفاق سلام شامل ودائم" لوقف إطلاق النار، وجاء الإعلان عن تمديد التهدئة المؤقتة قبل نصف ساعة من انتهاء مهلتها الزمنية الأولى التى استمرت 72 ساعة.

وتجرى مفاوضات غير مباشرة بين وفدين فلسطينى وآخر إسرائيلى بوساطة مصرية، لبحث التوصل لاتفاق تهدئة دائمة منذ أسبوع وسط مطالبات فلسطينية بأن يشمل الاتفاق رفع كامل للحصار الإسرائيلى المفروض على القطاع منذ منتصف عام 2007.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة