بالفيديو.. زعيم خلية البحيرة: مدرس إخوانى كلفنى بتدمير برج الكهرباء

الجمعة، 15 أغسطس 2014 05:54 ص
بالفيديو.. زعيم خلية البحيرة: مدرس إخوانى كلفنى بتدمير برج الكهرباء صورة أرشيفية
البحيرة – جمال أبو الفضل – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف سامى عبد الفتاح محمد عبد الحميد عبده، زعيم الخلية الإرهابية التى استهدفت أبراج الكهرباء بالبحيرة 34 سنة حاصل على بكالوريوس تربية رياضية ومقيم بقرية الحدين دائرة المركز، بالقيام بأعمال تخريبية بالاشتراك مع باقى المتهمين حيث توجهوا إلى البرج محل التدمير خط رقم 13 النوبارية / البستان جهد 220 كيلو فولت بقرية الحدين والذى تم اختياره بمعرفة المتهم الثالث الفنى بشركة الكهرباء لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر فى شبكات الكهرباء.

المتهم سبق اعتقاله فى عام 2008، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 8084/2014 إدارى المركز "تجمهر وتحريض على أعمال عنف" الذى أقر بصدور تكليفات إليه من علاء إبراهيم طلبة الهوارى 51 سنة مدرس ومقيم الحدين دائرة المركز والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 8084/2014 إدارى المركز للتجمهر والتحريض على أعمال عنف.

بعد منتصف ليل يوم الحادث، أطلق المتهمون عدة أعيرة نارية على العازل تتراوح من 8 طلقات إلى 10 طلقات من بنادق آلية كانت بحوزتهم وتم تخريبه وهربوا من مكان الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، قد تمكنت أمس برئاسة اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، وبمشاركة اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير أمن البحيرة واللواء أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، من ضبط زعيم الخلية الإرهابية التى استهدفت أبراج الكهرباء.

ترجع أحداث الواقعة فى واقعة المحضر رقم 16784/2014 جنح مركز كوم حمادة بشأن بلاغ محمود محمد على حسن، فنى كهرباء بإدارة شبكات التحرير ومقيم صلاح الدين مركز بدر بقيام مجهولين بإتلاف وكسر عدد "2" من سلاسل العازلات للدائرتين (1، 2) بأحد أبراج خط رقم (13) النوبارية - البستان جهد 220 ك ف بقرية الحدين دائرة المركز، مما نتج عنه فصل الكهرباء عن الخط المشار إليه.

أسفرت جهود فريق البحث، عن أن مرتكبى الواقعة هم كل من سامى عبد الفتاح محمد عبد الحميد عبده و4 آخرين، وهم كل من "ى م ر" تاجر، و"خ م ع" موظف بشركة الكهرباء ومقيمان المعركة مركز بدر، و"أ. م. ع" موظف بالتأمينات، و"م.م.أ" مزارع ومقيمان الحدين دائرة المركز السابق اتهامه فى القضية رقم 8084/2014 إدارى المركز "تجمهر وتحريض على أعمال عنف" من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، وبمواجهته أقر بصدور تكليفات إليه من علاء إبراهيم طلبة الهوارى بالاشتراك مع باقى المتهمين حيث توجهوا إلى البرج الذى تم اختياره بمعرفة المتهم الثالث الفنى بشركة الكهرباء لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر فى الشبكات.



أخبار مُتعلّقة..

مدير أمن البحيرة: زعيم خلية أبراج الكهرباء سبق اعتقاله عام 2008









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة