الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تبرم صفقة صواريخ بـ320 مليون دولار مع تركيا.. منظمة يهودية متطرفة تبنى جسرا خشبيا عند حائط البراق لتسهيل اقتحام اليهود للأقصى.. يعالون: نتعاون مع واشنطن لمحاربة داعش وحماس

الجمعة، 15 أغسطس 2014 10:54 ص
الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تبرم صفقة صواريخ بـ320 مليون دولار مع تركيا.. منظمة يهودية متطرفة تبنى جسرا خشبيا عند حائط البراق لتسهيل اقتحام اليهود للأقصى.. يعالون: نتعاون مع واشنطن لمحاربة داعش وحماس صورة أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :يعالون: نتعاون مع واشنطن لمحاربة داعش وحماس


قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن إسرائيل تثمن علاقاتها مع الولايات المتحدة.

ونقلت الإذاعة العامة عن يعالون قوله إن العلاقات الأمنية بين تل أبيب وواشنطن جيدة جدا، مشيرا إلى أنه تحادث هاتفيا مع نظيره الأمريكى تشاك هيجل، حيث تبادل معه الآراء حول آخر التطورات فى المنطقة.

وأكد وزير الدفاع خلال اجتماعه فى تل أبيب مع حاكم ولاية نيويورك اندرو كوومو أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة مبنية على مصالح مشتركة بل على قيم مشتركة.

ونوه يعالون عن أهمية هذه العلاقات فى مواجهة التحديات فى منطقة الشرق الأوسط التى تهمين عليها عناصر إسلامية راديكالية، مثل حماس وداعش وإيران وحزب الله.


يديعوت أحرونوت :واشنطن تبرم صفقة صواريخ بـ320 مليون دولار مع تركيا


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن إبرام الولايات المتحدة وتركيا صفقة صواريخ ومنظومات دفاعية تقدر بـ320 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أنه بمقتضى الصفقة ستبيع واشنطن لأنقرة 145صاروخا من نوع "أمارا" الذى يوضع على طائرات "إف 16"، و10 منظومات توجيه صواريخ و40 صاروخا من أنواع أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكرى أمريكى أن تركيا طلبت الصفقة فى ضوء التطورات والأحداث الأخيرة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وفى إطار تطوير سلاح الجو التركى العضو بحلف "الناتو".


هأارتس :منظمة متطرفة تبنى جسرا خشبيا عند حائط البراق لتسهيل اقتحام اليهود للأقصى


ذكرت صحيفة "هـأارتس" الإسرائيلية أن جمعية "صندوق تراث حائط المبكى"، التطرف انتهت من بناء جسر خشبى جديد ليحل مكان جسر قديم يربط بين ساحة حائط البراق إلى الحرم القدسى عن طريق باب المغاربة.

وأضافت الصحيفة، أن الجمعية شيدت الجسر الخشبى الجديد فى الأيام الأخيرة، ولفتت الصحيفة إلى أن بناء هذا الجسر كان سببا لتوتر بالغ بين "إسرائيل" وبين الأردن والسلطة الفلسطينية، فى عام 2010.

وأوضحت الصحيفة أنه ما زال من غير الواضح بعد ما إذا كان الجسر الجديد سيستخدم بشكل مؤقت إلى حين ترميم الجسر القديم أم أنه سيصبح جسرا دائماً.

ويهدف الجسر إلى تسهيل اقتحام اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى، بعد تأديتهم الصلوات اليهودية بحائط البراق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة